نادي السلام يثبت تفوقه في مسابقات "الطائرة"

 

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

حَافَظ نادي السلام على لقبه بعدما تُوِّج، مساء أمس الأول، بلقب درع دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، إثر فوزه في اللقاء النهائي على نادي السيب بنتيجة 3/1؛ ليُثبت بذلك تفوقه محليا وخارجيا، بعد سلسلة الإنجازات التي حققها مُؤخرا؛ حيث حقَّق المركز الرابع في البطولة العربية والمركز الثاني خليجيًّا، كما تأهَّل إلى المربع الذهبي في بطولة درع الوزارة لهذا العام، ويعدُّ أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب.

من جانبه، أشاد الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، بالمستوى الفني الذي ظهر به فريقا السلام والسيب في نهائي دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة، مُباركا لنادي السلام حصوله على لقب الدوري. وقال الزبير: إنَّ النهائي كان رائعا عكس قدرات الأندية وتطورها الكبير في مجال لعبة كرة الطائرة. وأضاف بأنَّ الدوريات من شانها أن تُضيف الإثارة في مختلف المسابقات، وهذا ما كان واضحا في السنوات الماضية.

وهنأ الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني لكرة الطائرة، الفرق التي شاركتْ في دوري الدرجة الأولى. مضيفا بأنَّ المباراة النهائية كانت مُمتعة، والفرق تميَّزت بتقارب المستوى فيما بينها؛ مما يدل على التنافس الكبير بين الفرق المشاركة. وأشار الرواس إلى أنَّ نادي مصيرة -الضيف الجديد- ظهر بشكل مثالي في الدوري، وكان له حضور مثالي، متمنيا أن يطور الفريق من نفسه بشكل أكبر في قادم المنافسات. وذكر رئيس اتحاد كرة الطائرة أنَّ الاتحاد يتمنى زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري الكرة الطائرة، وأنَّ لجنة المسابقات تدرس حاليا آلية عمل تطوير المسابقات المحلية.

وقال مدرب نادي السلام جمال المعمري: إنَّ المباراة النهائية كانت بمثابة مباراة "ضغط نفسي" عاليا على الفريق الذي كان مُطالباً بالحفاظ على اللقب. وأكد المعمري أنَّه سيعمل جاهدا على تواجد نادي السلام بمنصات التتويج في كافة مشاركاته المحلية والخارجية، وسيعمل أيضاً على تغيير خارطة تتويج الأندية المحلية، وكذلك المنتخبات الوطنية، بعد أنْ كانت بعيدة في السنوات الماضية. لافتا إلى أنَّ العملَ يجب أنْ يكون جماعيًّا لتتواجد منتخباتنا الوطنية في منصات التتويج بصورة دورية ودائمة.

تعليق عبر الفيس بوك