طواقم "عمان للإبحار" لقوارب ديام 24 تواصل النتائج الجيدة في سباق جراند بريكس جايادر

مسقط - الرُّؤية

وَاصَل فريقا عُمان للإبحار لقوارب ديام 24 صقل أدائهما في السباقات الأوروبية، وحصل الفريق الأول هذه المرة على المركز الثالث في سباق جراند بريكس جايادر المقام في مدينة دوارنونيه الفرنسية، في حين حقَّق الفريق الثاني المركز العشرين من بين 31 قاربًا منافسا في السباق، وهو تطور كبير في ظل المنافسة المحتدمة وحداثة تجربة الفريق العُماني الثاني في هذه المياه.

ويُنافس الفريق الأول في الموسم الأوروبي 2017م، بقيادة تييري دويلادر، ومعية العُمانيين علي بن زيروك البلوشي، وعبدالرحمن بن يونس المعشري، اللذين يتوليان مهمة ضبط الأشرعة، والأولمبي ستيفي موريسون في مهمة قائد الدفة، والعضو الجديد ماتيو ريتشارد في مهمة التكتيكي. أمَّا الفريق الثاني، فتميل مُشاركته إلى الجانب التدريبي والتأهيلي بالدرجة الأولى؛ بهدف صقل مواهب البحّارة العُمانيين الصاعدين، ويضمّ أربعة بحّارة عُمانيين؛ هم: ياسر بن سالم بن سعيد الرحبي، ورعد بن خميس بن منين الهادي، وأكرم بن عديم بن علي الوهيبي، وهيثم بن سيف بن محمد الوهيبي، بقيادة الربّان الفرنسي سيدرك بوليني.

وعند انطلاق سباق جراند بريكس جايادر، حقَّق الفريقُ العُمانيُّ الأول سرعات باهرة في السباقات القصيرة التي أقيمت بالقرب من المرسى وفاز بثلاثة منها. أما في السباق الساحلي الطويل في اليوم الأخير، فقد أبهروا المراقبين بقدرتهم على العودة للمنافسة بعد تأخرهم في ذيل الترتيب نتيجة الرياح الخفيفة والمتقلبة؛ حيث كانت عزيمة الفريق كفيلة برفع ترتيبه من ذيل الترتيب إلى المركز الثامن.

تعليق عبر الفيس بوك