"مواصلات" تدشن نظاما جديدا لعمليات الشحن

مسقط – الرؤية

تدشن شركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات" المرحلة الأولى من نظام الشحن الجديد في 14 من مايو الجاري، حرصا من الشركة على تحسين جودة خدمة الشحن بأحدث التقنيات والأنظمة في مختلف فروعها المتوزعة بمحافظات السلطنة.

وشملت المرحلة الأولى من النظام توفيرأظرف وكراتين مختلفة الأحجام بحيث يستوعب "الظرف" بضاعة ما دون نصف كيلو جرام، أما الكرتون "صغير جدا" يستوعب بضاعة من نصف كيلوجرام إلى دون 1 كيلوجرام ، والكرتون "صغير" يستوعب من 1 كيلوجرام إلى دون 5 كيلوجرامات، وكرتون "متوسط " من 5 كيلوجرامات إلى دون 10 كيلو جرامات، وكرتون كبير من 10 كيلوجرامات إلى 25 كيلوجراما. بحيث يجري تحديد سعر الشحن بناء على الحجم والوزن وعدد محطات التوقف، كما سيتم تغيير أوقات عمل جميع المكاتب وفقا لما يتناسب مع النظام الجديد مع تخصيص مكتب "العذيبة" كمقر رئيسي لجميع عمليات الشحن.

واعتمدت الشركة لائحة جديدة لنقل البضائع بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، بحيث تم تحديد من خلال اللائحة البضائع " الممنوع " شحنها وهي كالآتي: الأغراض القابلة للكسر، الوثائق الرسمية، المبالغ النقدية، المجوهرات بكافة أنواعها، المواد السائلة والغذائية بكافة أنواعها، الأشرطة السمعية والمرئية المختلفة،الحيوانات بكافة أنواعها، قطع غيار السيارات، الآلآت والمعدات الثقيلة، الأدوات الكيمائية والمبيدات الحشرية والمواد البترولية والقابلة للاشتعال.

 

تعليق عبر الفيس بوك