تضم 2 من حملة الدكتوراه و51 لماجستير العلوم و20 لبكالوريوس العلوم

"تنمية نفط عمان" تحتفي بتخريج 73 طالبا وطالبة من مبتعثي الدفعة 29

مسقط - الرؤية

رعى معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز، احتفال شركة تنمية نفط عمان أمس بتخريج دفعة جديدة من مبتعثيها، في احتفال رسمي أقيم بوزارة النفط والغاز. وهي الدفعة ٢٩ من الخريجين الدارسين على نفقة الشركة، مؤلفة من٥٤ طالبا و١٩ طالبة نجحوا في الحصول على شهادات جامعية في سلسلة من التخصصات منذ أن دشنت الشركة برنامجها المرموق للمنح الدراسية في ثمانينيات القرن المنصرم. وقد تخرج أكثر من 2000 شابة وشاب عماني من برنامج الشركة للبعثات الدراسية.

وتضم الدفعة الأخيرة من الخريجين اثنين من حملة الدكتوراه، و51 من حملة الماجستير في العلوم، و20 من حملة بكالوريوس العلوم، حيث تخرج 54 منهم في مؤسسات تعليمة خارج البلاد و19 من جامعات وكليات بالسلطنة. وتشمل قائمة التخصصات التي طرقها هؤلاء الخريجون، الذين تتراوح أعمارهم بين 23- 35 سنة: الجيوفيزياء وهندسة أنابيب النفط والغاز وهندسة النفط والهندسة الكيميائية وهندسة العمليات وإدارة الصيانة والأوراق المالية الدولية والاستثمار والمصارف وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد وإدارة الأعمال في جامعات وكليات عمانية وبريطانية وأسترالية وأمريكية.

 

وقدمت ابتسام بنت بركات الريامية، المديرة التنفيذية للموارد البشرية والتطوير كلمة هنأت فيها جميع الخريجين على تفوقهم الدراسي قائلة: "أنتم وكل زملائكم الذين اعتلوا منصة التتويج قبلكم من خريجي برنامج البعثات الدراسية للشركة، تمثلون الصورة الأبهى والترجمة الحقيقية لرؤيتنا المتمثلة في "أن يشار إلينا بالبنان بما لدينا من مواهب بشرية متميزة، وما نحققه من فوائد لعمان وأهلها وذوي الشأن". لقد أظهرتم جميعا الاستعداد والقدرة على التعلم في بعض من أرقي المراكز الأكاديمية في العالم، وخبرتكم الجماعية وحكمتكم تمثل كنزا ثمينا من المعرفة لعمان التي سوف تساعد على ضمان أن الشركة والسلطنة على أهبة الاستعداد لمجابهة تحديات الحاضر والمستقبل. وتتمثل إحدى الأهداف الاستراتيجية الرئيسية للشركة في استقطاب المواهب العمانية وتطويرها والاحتفاظ بها، كما أن هؤلاء الخريجين البارزين هم دليل حي على كيفية ترجمة أقوالنا إلى أفعال. نحن فخورون جدا بكم.

 

وأضافت الرياميّة: أغتنم هذه الفرصة لأهنئ جميع الخريجين 73 على إنجازاتهم الأكاديمية، كما أتوجه بالشكر الجزيل إلى كافة الأطراف التي ساهمت في السابق أو حاليا في تحويل الأحلام إلى واقع ملموس نفتخر به جميعا، وعلى رأس هذه الأطراف وزارة النفط والغاز ووزارة التعليم العالي على دعمهما اللامحدود، وكافة الزملاء في مركز التدريب والتطوير ومديري تطوير المواهب بالشركة وخبراء المجالات ورؤساء التخصصات الوظيفية وكذلك كافة الكليات والجامعات التي لم تبخل بالنصح والتوجيه لمبتعثينا.

وتضمن الحفل الاحتفاء بالدفعة الثالثة من 16 (ستة عشر) خريجا عبر برنامج "المنح الخارجية والدعم التعليمي"، وهو برنامج رائد دشنته الشركة في عام 2011 استجابة للأوامر السامية بتوفير بعثات دراسية عليا للمواطنين. وقد أعدت الشركة سياسة شاملة لدعم الموظفين العمانيين الذين يطلبون تفريغهم من العمل حتى يتمكنوا من مواصلة التعليم بدوام كامل من خلال رعاة آخرين. وقد حصل 14 من الخريجين على شهاداتهم من خلال التعلم بالمراسلة ودورات بدوام جزئي، وثلاثة يمثلون الدفعة السادسة للحاصلين على درجة الماجستير من برنامج هندسة البترول والغاز الطبيعي في جامعة السلطان قابوس، بالتعاون مع الشركة.

 

تعليق عبر الفيس بوك