شرطة عمان السلطانية تصدر بيانا حول "نفوق أسماك السردين"

مسقط-الرؤية

نشرت شرطة عمان السلطانية بيانا على موقها الرسمي على "تويتر" جاء فيه: " تعقيباً على ما جرى تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي حول ما شهدته منطقة سداب بولاية مسقط يوم الأثنين الماضي الموافق 1 مايو 2017م من نفوق لبعض أسماك السردين، وإيعاز ذلك لأسباب عدة من ضمنها مشروع حوض ميناء شرطة خفر السواحل".

كشف مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية بأن المشروع المذكور، تم إنشاؤه بناءً على دراسات علمية قامت بها شركات وبيوت خبرة عالمية متخصصة في هذا المجال والتي راعت الإعتبارات والتأثيرات على البيئة البحرية وحركة المياه في منطقة المشروع، وتم على أساسها تحديد موقع مدخل حوض الميناء وإتساعه وبما يخدم سلامة المنطقة.

وأكد المصدر بأنه قبل البدء في تنفيذ المشروع تم التنسيق مع الجهات المختصة وإستصدار التصاريح والموافقات اللازمة لإقامته، كما يقوم المختصون بشرطة عمان السلطانية بمراقبة الأعمال الإنشائية التي ينجزها المقاول في الموقع للتأكد من إزالته لكافة المخلفات الناتجة عن هذه الأعمال.

وأشار المصدر إلى أن نفوق الأسماك لم يكن مقصوراً على منطقة حوض الميناء إذ تلاحظ حالات نفوق أخرى للأسماك خارج تلك المنطقة، موضحاً بأن النفوق الجماعي للأسماك ظاهرة معروفة تحدث بين الحين والآخر في معظم البحار والمحيطات سبق وأن حدثت في عدة مناطق بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك