اتحاد "القوى" يعتمد هيكله التنظيمي الجديد.. وتشكيل فريق متخصص للتسويق

 

 

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ الجمعية العمومية لاتحاد العاب القوى، أمس، اجتماعها العادي، بحضور رئيس الاتحاد العُماني لألعاب القوى سعادة المهندس يونس السيابي، وبحضور أعضاء المجلس، و20 ناديا من أعضاء الجمعية العمومية، وتضمن جدول أعمال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق وتقرير مجلس الإدارة عن أعماله للسنة الماضية، وبرامج الأنشطة وخطة العمل للسنة المقبلة، واعتماد مشروع الميزانية السنوية للاتحاد، والحساب الختامي عن السنة المالية المنتهية، واختيار مدقق الحسابات وتحديد مكافاته، والاقتراحات المقدَّمة من الأعضاء.

حضر الاجتماع أندية خصب والاتفاق والنصر وبهلا وصور والبشائر وينقل والشباب والاتحاد وصحار ومرباط والمصنعة والسويق وبدية ومصيرة والطليعة وظفار وسمائل وعمان وبوشر.

وألقى سَعَادة المهندس يونس السيابي كلمة؛ قال فيها: "لقد سعى مجلس الإدارة واللجان التابعة له خلال الشهورالخمسة الماضية، وهي فترة قصيرة، من أجل إعادة صياغة أهدافه وتكييفها مع الكثير من التحديات التي برزت للمواجهة، ولعل أبرزها الانخفاض في موازنة الاتحاد السنوية، إضافة لجملة من الامتيازات والدعوم المالية التي ألغيت أو تقلصت نتيجة لسياسة الترشيد التي تنتهجها الحكومة حاليا. وقال: لذا؛ وفي الجانب المالي، فقد سعى المجلس عبر جملة من الإجراءات للحد من تأثير ذلك على أنشطته، خاصة المتعلقة بالتأهيل والتطوير والمسابقات والمنتخبات، وفي الجانب التشريعي أقرَّ مجلس الإدارة في اجتماعه الثامن مراجعة النظام الأساسي للاتحاد وتشكيل فريق يحوى قانونيين وماليين وفنيين من أعضاء الجمعية العمومية وخارجها لتطوير بعض البنود والمواد بما يتناسب مع تطلُّعات المرحلة الحالية وتحدياتها، ويؤسِّس لأرضية تشريعية صلبة تكون منطلقا لتعاون وتفاهم أكبر، وأجمل في كافة عناصر منظومة الاتحاد، وبإذن الله، وتعد مباركة الجمعية العمومية لهذا التوجه، فستقوم الإدارة التنفيذية بالاتحاد بمخاطبة كافة الأندية برفع مقترحاتها بالنسبة لتطوير المواد التي حواها النظام الأساسي.

وفي الجوانب الإدارية، اعتمد مجلس الادارة هيكلا تنظيميا استحدث خلاله مديرا تنفيذيا للاتحاد و4 اقسام، كما انتهج مجلس الإدارة سياسة انتداب بعض الكفاءات من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص للاستفادة منهم والدفع بخطط وأهداف الاتحاد وتلقيص وترشيد الإنفاق.

كما شكَّل مجلس الإدارة فريقا للتسويق بهدف وضع الخطط والإستراتيجيات الخاصة بالتسويق من خلال انتداب مختصين في المجال الإعلامي والتسويقي من مؤسسات القطاع الخاص لإدارة هذا الملف.

وفي الجوانب الفنية، اعتمدَ مجلس الإدارة مع بداية العام خططه الفنية الخاصة بالمسابقات والتطوير والتأهيل. كما وقع مجلس الإدارة اتفاقية مشروع ألعاب القوى للأطفال مع وزارة التربية والتعليم، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل وزارة الشؤون الرياضية.

وتمَّ خلال اجتماع الجمعية العمومية استعراض المقترح المقدم من نادي الاتفاق في النظام الأساسي وتعديله وتعديل لائحة الانتخابات، وهو مقترح تم تقديمه قبل انعقاد الجمعية العمومية؛ حيث شكل فريق عمل من الجمعية العمومية والاتحاد والقانونيين لدراسة مقترح التغيير.

وشهد الاجتماع تقديم مطالب من أعضاء الجمعية العمومية بدعم الأندية للمشاركة في مسابقات الاتحاد، وكذلك إنشاء مضماير ورد الاتحاد أنَّ ذلك ليس من اختصاصه، كما أنَّ الموازنة مخصصة من أجل تسيير أنشطته في المسابقات، وكذلك مشاركات المنتخبات وغيرها من الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك