إنجاز طريق "وادي سال - رأس الحد" بتكلفة 5 ملايين ريال

صُور - العُمانيَّة

قال مُنير بن أحمد بن مسلَّم العلوي مدير دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية، إنَّ وزارة النقل والاتصالات انتهتْ من تنفيذ أعمال طريق وادي سال - رأس الحد بمحافظة جنوب الشرقية، بطول 45.5 كيلومتر، وبتكلفة إجمالية بلغتْ حوالي 5 ملايين ريال. مُشيرًا إلى أنَّ الطريقَ يَرْبط قرى ولاية جعلان بني بو علي بقرى نيابة رأس الحد بولاية صور، ويبدأ من قرية أبو مدرة بوادي سال بولاية جعلان بني بو علي، ويرتبط في نهايته بالطريق القائم (صور- رأس الحد).

وأوْضَح أنَّ المشروعَ تضمَّن إنشاءَ طريق مفرد بطول 43 كيلومترا، إضافة إلى رَصْف طريق لمدرسة وادي الشكلة بطول 2.5 كم؛ حيث تمثل المقطع العرضي للطريق في حارة لكل اتجاه بعرض 3.5 متر لكل حارة، إضافة إلى أكتاف خارجية بعرض 1.5 متر لكل كتف. وأضاف بأنَّ المشروعَ اشتملَ على إنشاء عبَّارات صندوقية ومعابر للأودية في مواقع مختلفة وعلى طول مسار الطريق؛ للسماح بعبور الأودية، إضافة إلى تزويد الطريق بوسائل السلامة المرورية؛ شملتْ: العواكس، والدهانات الأرضية، واللوائح المرورية والإرشادية، والحواجز الحديدية.

وقال مُدير دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية: إنَّ أهمية تنفيذ هذا الطريق تكمُن في ربط القرى الواقعة على مسار الطريق (أبو مدرة، وأبو فشيقة، والجحلة، والمحينية، والمحطة) بنيابة رأس الحد، وبولاية صور، كما سيعمل هذا الطريق على تعزيز وانتعاش الحركة الاجتماعية والاقتصادية والسياحية في هذه القرى.

وأكَّد أنَّ الحكومة أوْلَت اهتمامًا كبيرًا لقطاع الطرق؛ لما له من أهمية كبيرة؛ يتمثل دَوْرها في خدمة المواطن أينما وُجِد على هذه الأرض الطيبة، ومن مبدأ أنَّ الإنسانَ العُمانيَّ هو هَدف التنمية وغايتها، إضافة إلى دَوْرِها في ازدهار الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية والاجتماعية؛ من خلال تنقُّل المواطنين من منطقة إلى أخرى بكل سهولة ويُسر.

تعليق عبر الفيس بوك