"التربية" تحتفل باليوم الخليجي لصعوبات التعلم

مسقط - الرؤية

تحتفل اليوم السلطنة ممثلة بوزارة التربية والتعليم باليوم الخليجي لصعوبات التعلم والذي يصادف الثالث من مايو، لتوعية المجتمع بماهية صعوبات التعلم وسبل الكشف المبكر عنها والتعامل معها.

  يهدف الاحتفال إلى تسليط الضوء على فئة طلبة صعوبات التعلم، وتقديم خدمات تربوية خاصة لهذه الفئة، بالإضافة إلى تعريف المجتمع داخل الوزارة وخارجها ببرنامج صعوبات التعلم، والتعرف على أبرز ما يقدم طلبة صعوبات التعلم، والاستفادة من البحوث والدراسات العلمية في مجال صعوبات التعلم، ومساعدة أولياء أمور طلبة صعوبات التعلم في التعامل من طالب صعوبات التعلم.

وتطبق وزارة التربية والتعليم برنامج صعوبات التعلم وهو برنامج تربوي يستهدف تدريس الطلاب الذين يواجهون صعوبات في التعلم، وتقديم خدمات تربوية وتعليمية خاصة تساعد هذه الفئة من الطلبة على مسايرة أقرانهم في تحقيق أهداف المنهاج المدرسي، علماً بأنَّ البرنامج بدأ بثلاث مدارس في العام الدراسي 2000-2001 ليصل إلى 608 مدارس في العام الدراسي 2016/2017 . علماً بأنَّ البرنامج يطبق في جميع مدراس الصفوف(1-4) في مادتي اللغة العربية والرياضيات وعدد من مدارس الصفوف (5-6) في مادتي اللغة العربية والرياضيات، علماً بأنَّ لكل مادة معلم خاص مثل معلمة صعوبات التعلم المجال الأول.

وفي هذا السياق نظمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للبرامج التعليمية دائرة التربية الخاصة ورشة توعوية عن صعوبات التعلم، تضمنت تعريف صعوبات التعلم، والفرق بين صعوبات التعلم وبطء التعلم، والتأخر الدراسي، وأسباب صعوبات التعلم، وخصائصه، وتطبيق البرنامج في السلطنة، قدم الورشة أخصائيات صعوبات التعلم بوزارة التربية والتعليم ابتسام الرصادية، وغالية المشايخية، ومها مصطفى، واستهدفت 50  مشاركاً من مختلف مؤسسات الدولة الحكومية.

وعلى الهامش أقيم معرض تناول أبرز المشاريع المقدمة من المدارس والمحافظات التعليمية لطلبة صعوبات التعلم.

 

تعليق عبر الفيس بوك