مناقشة إدراج مادة تعليمية للغة الإشارة بجامعة السلطان قابوس

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التنمية الاجتماعية اجتماعها الثالث، وذلك بعد إعادة تشكيلها في جامعة السلطان قابوس.

وترأس الاجتماع كل من سعادة الدكتورعلي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وسعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية. وناقشت اللجنة العديد من المواضيع المطروحة على جدول أعمال الاجتماع، الذي تضمن استعراض تقرير متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الجانبين، إضافة إلى عرض إمكانية إدراج مادة تعليمية في مجال لغة الإشارة كمنهج دراسي لطلاب الجامعة، وإقامة دورات تأهيلية متخصصة لمن يرغبون في العمل في مجال ذوي الإعاقة.

وناقشت اللجنة، الجهود المشتركة بين الجانبين في البرامج التوعوية للمجتمع وخصوصًا طلبة الجامعة مثل برنامج الإرشاد الزواجي والإرشاد الأسري وحقوق الطفل. وبحثت اللجنة مشاركة الجامعة في الاحتفال بيوم المرأة العمانية في أكتوبر المقبل. كما ناقشت إمكانيّة استضافة الجانبين لمؤتمر إقليمي في عام 2019.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة المشتركة بين الجانبين سعيًا لتسهيل التعاون وتعزيزه وتطويره، وتبادل الاستفادة من الخبرات والمعلومات، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التنمية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك