خلال لقاء تعريفي بأدوار وبرامج الشركة في مختلف المجالات بظفار

الشنفري: إنجازات متواصلة لـ"صلالة للميثانول".. ومبادرات المسؤولية الاجتماعية تتجاوز 10 ملايين دولار

 

◄ كشوب: برامج المسؤولية الاجتماعية تترجم قيم ومبادئ الشركة لتعزيز التكامل

صلالة- إيمان الحريبية

نظمت شركة صلالة للميثانول أمس بمنتجع البليد أنانتارا لقاء تعريفياً عن دور وبرامج الشركة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وذلك تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.

وألقى عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للميثانول كلمة قال فيها أنّ الشركة حققت العديد من الإنجازات الدولية والمحلية ومنها إنتاج أكثر من 7 ملايين طن متري من سائل الميثانول في أكتوبر 2016 وتحقيقها 4 ملايين ساعة عمل دون وقوع حوادث، علاوة على تحقيق نسبة تعمين وصلت إلى 65 في المئة، مشيرا إلى أنّ الشركة حققت أرباحا قدرها مليار ومائتان وثلاثة وسبعون مليون دولار.

ولفت الشنفري إلى أن الشركة انفقت على الخدمات والمشتريات ومشاريع المسؤولية الاجتماعية والعقود 238.570 مليون دولار، تم من خلالها تمويل أكثر من 168 مبادرة في مجال المسؤولية المجتمعية. وأضاف أن شركة النفط العمانية المالكة لشركة صلالة للميثانول، تعمل على توسعة الشركة لتشمل صناعة الأمونيا ومستقبلاً اليوريا، وغيرها من الصناعات التحويلية ذات القيمة المضافة.

بعد ذلك، استعرض أحمد بن مسلم كشوب رئيس الشؤون الخارجية بالشركة علاقة الشركة بشركائها من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية وغيرها من البرامج والمشاريع، موضحا أن هذه اللقاءات المفتوحة تبرز دور الشركة في رعاية وتمويل برامج المسؤولية المجتمعية. وقال إنه على سبيل المثال مولت الشركة خلال الخمسة الأعوام الماضية أكثر من 168 مشروعا ومقترحا للمسؤولية الاجتماعية وهو ما يعكس مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى الشركة القائم على قيم ومبادئ ونظم تؤمن بها الشركة وتجسدها في كل أعمالها، بما يضمن تكامل النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وبين أنّه انطلاقا من هذا المفهوم، وتجسيدا لما تحقق من إنجازات، فقد نالت الشركة العديد من الجوائز عن دورها في دعم ورعاية مشاريع التنمية المستدامة.

وأكد كشوب أنّ كل ما تحقق يأتي ضمن الرؤية الشاملة والاستراتيجية لشركة النفط العمانية، والتي تعد صلالة للميثانول إحدى استثماراتها في قطاع البتروكيماويات وتترجم شركة صلالة للميثانول هذه الرؤية من خلال الشراكة المجتمعية والتي تجسدها من خلال لقاءاتها المفتوحة والشفافة مع شركائها في مختلف مؤسسات الدولة والمؤسسات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

إلى ذلك، اشتمل اللقاء على تسليط الضوء على الرؤية المستقبلية للشركة والتي تشمل صناعة البتروكيماويات والتي تعد من صناعات القيمة المضافة المتعلقة بالنفط والغاز، ما يعكس الرؤية الاستراتيجية في تنويع مصادر الدخل من خلال الصناعات البتروكيماوية والصناعات التحويلية ذات القيمة المضافة والتي تعد رافدا اقتصاديا وينتج عنها توفير فرص عمل وتنويع مصادر الدخل. وتضمن اللقاء إبراز دور الشركة في رعاية وتمويل برامج المسؤولية المجتمعية؛ حيث مولت الشركة خلال الخمس الأعوام الماضية من خلال 168 مشروعا للمسؤولية الاجتماعية بتكلفة تقدر بأكثر من 11 مليون دولار. كما تم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن مشروع صلالة للأمونيا الجاري تنفيذه حاليا بتكلفة تصل إلى 470 مليون دولار كأحد استثمارات شركة النفط العمانية؛ حيث تقدر سعة إنتاج المصنع الذي يتوقع تشغيله في عام 2020 نحو 350 طن سنويا.

يشار إلى أنّ شركة صلالة للميثانول تعد أحد استثمارات شركة النفط العمانية الهادفة إلى تنويع الاقتصاد الوطني حيث تسعى في إطار مسؤوليتها الاجتماعية إلى دعم وتمويل العديد من البرامج والمشاريع الإنمائية في مجالات التعليم وخدمة المجتمع والتدريب والصحة والرياضة والشباب ودعم المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك