استرجاع 1300 ريال لصالح مستهلكين في جنوب الشرقية

 

صور- الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية مؤخراً من عقد تسويات ودية بين مستهلكَين اثنين وأحد مكاتب جلب الأيدي العاملة، وذلك في ظل الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل الواقعة الأولى إلى تعاقد أحد المستهلكين مع مكتب لاستقدام الأيدي العاملة لجلب عاملة منزل وفق شروط محددة، ومواصفات معينة، وموعد محدد، ووفق عقد موثق بين الطرفين إلا أنّ المزوّد لم يلتزم بالمدة المتفق عليها بالعقد المبرم بينهم، وبناءً على ذلك تقدم المستهلك بشكوى ضد المزود، وبعد البحث فيها ثبت عدم وفاء مقدم الخدمة بالاشتراطات المحددة التي وضعها في العقد الموثق فيما بينهم، وتمت مواجهته فأقرّ بما نسب إليه، ووفقاً لذلك تمّ عقد تسوية ودية بين الطرفين، حيث تمّ الاتفاق على إرجاع المبلغ المدفوع للمستهلك وقدره (500) ريال عماني، وتعويضه عن التأخير والمماطلة بمبلغ وقدره (100) ريال عماني.

بينما تتلخّص تفاصيل الواقعة الثانية في عدم التزام صاحب مكتب لجلب الأيدي العاملة بتقديم خدمة وفق الشروط والأحكام الموثقة في سند القبض بينه وبين المستهلك رافع الشكوى، حيث تمّ جلب عاملة منزل لم تقم بأداء مهمتها وتمّت إعادتها للمكتب، فطالب المستهلك باستبدالها بعامله أخرى إلا أنّ المكتب لم يقم بذلك ولم يلتزم بضمان الخدمة، وبناءً على ذلك قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتمّ عقد تسوية ودية بين الطرفين، وتضمن الاتفاق على ارجاع المبلغ المدفوع للمستهلك وقدره (700) ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك