على هامش المشاركة الناجحة في معرض "سوق السفر العربي" بدبي

"مجموعة الذهبية" توقع اتفاقية مع "روتانا" لإدارة الفندق الجديد في "الموج مسقط"

◄ خطة لافتتاح 9 فنادق جديدة في السلطنة لإضافة 1600 وحدة فندقية للقطاع

مسقط - الرؤية

وقّعت مجموعة الذهبية القابضة، المجموعة الاستثمارية متعددة الأنشطة، والتي تتخذ من السلطنة مقراً لها، مع شركة روتانا، إحدى الشركات الرائدة في إدارة الفنادق في المنطقة، اتفاقية لإدارة مشروع فندقي جديد في مسقط.

ومجموعة الذهبية متخصصة في مجال العقارات والضيافة والإنشاءات والخدمات اللوجستية والنفط والغاز، بينما تدير شركة روتانا محفظة فندقية تمتد عبر الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا. ووقع الاتفاقية كل من ناصر النويس رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا، والشيخ سالم بن أحمد الغزالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهبية القابضة، وذلك في حفل التوقيع الذي أقيم على هامش "معرض سوق السفر العربي 2017"، الذي أقيم في دبي خلال الفترة من 24-27 أبريل المنصرم. وأقيم حفل التوقيع بحضور سعادة ميثاء المحروقية وكيلة وزارة السياحة، وسعادة الدكتور خالد بن سعيد الجرادي سفير السلطنة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة الشيخ سالم بن مسلم الكثيري رئيس مكتب سلطنة عُمان التجاري بدبي، إضافة إلى عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية في شركة روتانا ومجموعة الذهبية القابضة.

ويقع الفندق الجديد، والذي سيحمل اسم "الموج ريحان من روتانا"، ضمن مشروع الموج، أحد أبرز المعالم في مسقط، وهو مجمع سياحي متكامل على امتداد الساحل بطول 6 كلم، ويضم مجموعة من الفنادق والوحدات السكنية الفاخرة ومنافذ التجزئة والمطاعم، إضافة إلى مركز خاص لليخوت وملعب للجولف الوحيد في عُمان ذي 18 حفرة، ويحمل توقيع رابطة الجولف للمحترفين، وتصميم أسطورة رياضة الجولف جريج نورمان. وسيضم فندق "الموج ريحان من روتانا" 250 غرفة وجناحا أنيقا، إلى جانب عدد من مرافق الراحة والخدمات المصممة لتلبي الاحتياجات المختلفة للضيوف، ومن المقرر أن يفتتح قبل حلول العام 2020. ومن شأن هذه الاتفاقية أن تعزز الشراكة الاستراتيجية التي تربط شركة روتانا بمجموعة الذهبية القابضة، وكانت الشركتان قد وقعتا اتفاقية في العام 2015 لمشاريع تطويرية لخمسة فنادق في السلطنة.

وقال ناصر النويس رئيس مجلس إدارة روتانا: "تأتي هذه الاتفاقية لتأكد على علاقة الشراكة الوطيدة التي تربطنا بمجموعة الذهبية القابضة، وباعتبارها واحدة من أسواق السياحة والضيافة الأسرع نمواً في المنطقة، فإنّ سلطنة عمان تتمتع بجميع العوامل التي تصب في صالحها، من الإرث التاريخي العريق، والطبيعية الخلابة، إلى طيف متنوع وآخذ في النمو من المعالم السياحية الفريدة". وأضاف أن روتانا تمتلك خططاً طموحة للسوق العمانية؛ حيث إنها تعتزم افتتاح 9 فنادق في السلطنة بحلول عام 2020، ويسرنا أن نكون هذه المؤسسة التي تتمتع بمكانة وسمعة كبيرة شريكا استراتيجيا رئيسيا لنا في جهودنا للمساهمة في إحداث تحول إيجابي في مشهد السياحة في السلطنة، ومواصلة توسع شركتنا في المنطقة. وتابع القول: "وبمجرد اكتمالها، ستضيف وجهة روتانا المرتقبة في عمان أكثر من 1600 وحدة فندقية إلى محفظتنا الحالية التي تضم 400 غرفة في السلطنة، ليصل إجمالي عدد الوحدات الفندقية للمجموعة إلى أكثر من 2000 وحدة، والأهم من ذلك أن هذه المشاريع من شأنها أن تحقق منافع اقتصادية كبيرة لعُمان، وخلق المئات من فرص العمل الجديدة للمواطنين العمانيين، في الوقت الذي توفر فيه مستويات جديدة من تجربة الضيوف لزوار السلطنة.

وقال الشيخ سالم بن أحمد الغزالي: "سعداء لمواصلة تعزيز تحالفنا الاستراتيجي مع روتانا، إذ يؤكد هذا الحدث التزامنا الراسخ بالاستثمار في قطاع السياحة العماني والمساهمة بفعالية في الخطة التي وضعتها الحكومة لزيادة حصة هذا القطاع من الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة". وأضاف: "يتزامن استثمار مجموعة الذهبية القابضة في فنادق روتانا مع افتتاح مطار صلالة الدولي الجديد، وإنجاز المرحلة النهائية من مطار مسقط الدولي، ما سيزيد بشكل كبير من عدد الرحلات القادمة إلى السلطنة؛ حيث تعد روتانا واحدة من إدارة الفنادق الرائدة الأكثر حضوراً في المنطقة، من شأن هذاالتعاون الاستراتيجي معها ضمان تقيد فنادقنا بأعلى معايير الجودة ومستويات الخدمة الاستثنائية".

واختتم الشيخ سالم الغزالي حديثه قائلاً: "تعكف مجموعة الذهبية القابضة على تطوير العديد من المشاريع في مجال الضيافة والمشاريع التطويرية الكبرى متعددة الاستخدامات، وذلك تماشياً مع استراتيجية التنويع التي تتبعها الحكومة ونحن نتعاون مع الحكومة لإنجاز مجموعة من المشاريع السياحية في جميع أنحاء السلطنة لتعزيز مكانة السلطنة في مشهد السياحة الدولي".

 

تعليق عبر الفيس بوك