جامعة صحار تحصد المراكز الأولى في المسابقة الوطنية للروبوتات

صحار - الرؤية

فازت جامعة صحار بالمركزين الأول والثاني بفريقيهاSUbot  وSUmech ، وجاء فريق zilzal  من الكلية التقنية بالمصنعة في المركز الثالث، وذلك في البطولة الوطنية الثانية لربوت الـ (Vex) لطلاب وطالبات الجامعات في السلطنة ونظمتها كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع شركة فيكس وبرعاية شركة اوديتيك، والتي هدفت إلى بناء مسابقات وطنية في مجال الروبوت وفق معايير المسابقات العالمية التي تستهدف طلبة الجامعات في مختلف المناطق التعليمية بغرض تأصيل روح الابتكار والقدرة على التفكير الخلاق بين صفوفهم، تمهيداً لإشراكهم في المسابقات الدولية في مجال الروبوت.

وأشير إلى أنّ الروبوت بات من أهم الأدوات التعليمية المبتكرة المحفزة لمجموعة المهارات العليا والتفكير الابداعي لدى الطلبة.

وتشجع المسابقة الطلاب على الاختراع والإبداع والتطوير والتنافس مع طلاب الجامعات المختلفة في السلطنة، كما تنمي روح الابتكار عند الطلاب فيتوجب على كل فريق أن يصمم روبوت بمعايير محددة وضمن قوانين نصت عليها المسابقة، ويلي مرحلة التصميم عملية البرمجة والتي يتوجب فيها على كل فريق أن يبرمج الريبوت ليتحرك تلقائياً لبضع ثواني ومن ثمّ يتم التحكّم به عن طريق الـ joystick.

وشارك في المسابقة التي أقيمت في حرم جامعة السلطان قابوس في مسقط سبع فرق ومن ثلاث جامعات وهي: جامعة صحار، جامعة السلطان قابوس والكلية التقنية بالمصنعة. وبعد عرض الاختراعات على لجنة التحكيم وتنافس الفرق ضد بعضها وبعد عدة جولات وتصفيات.

   

تعليق عبر الفيس بوك