"الشورى" يستضيف وزير الزراعة 3 و4 مايو لمناقشة مؤشرات الأداء ويعقد جلسته الاعتيادية الثلاثاء

 

مسقط – الرؤية

يستضيف مجلس الشورى في الثالث والرابع من شهر مايو المقبل، معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، وذلك خلال جلستيه الاعتياديتين الخامسة عشرة والسادسة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017) من الفترة الثامنة (2015-2019)، والتي سوف يناقش خلالها بيان وزارة الزراعة والثروة السمكية.
جاء ذلك في تصريح لسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس الذي أشار إلى أن البيان يشتمل على 7 محاور تغطي القطاعات الزراعية والسمكية والحيوانية بالسلطنة.
وأضاف سعادته: أنّ المحور الأول سوف يناقش مؤشرات أداء القطاعين الزراعي والسمكي، في حين يتضمن المحور الثاني تقييم قطاع الثروة السمكية من حيث جهود الوزارة في تطوير قطاع الاستزراع السمكي في السلطنة، ومدى كفاية البنية الأساسية وموانئ الصيد والتسويق والتصنيع السمكي.

وأوضح سعادته أنّ البيان في محوره الثالث يناقش أسس ومعايير توزيع الدعم على المزارعين، ونظم الإنتاج الزراعي وسبل تطويرها، وتنظيم استخدام الأراضي ودور الوزارة في مكافحة الآفات الزراعية، إضافة إلى تصنيع المنتجات الزراعية، وكفاءة التسويق.
ويتضمّن المحور الرابع أسس ومعايير توزيع الدعم على مربي الثروة الحيوانية، والمخصصات المالية للقطاع ، والاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية.
ويركز المحور الخامس على صندوق التنمية الزراعية والسمكية، في حين تناول المحور السادس الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، أمّا المحور الأخير من البيان فسوف يتطرق إلى الاستثمار الزراعي الخارجي وأهدافه، والبلدان المرشحة للاستثمار في مجال إنتاج الأعلاف، وموقف الاستثمار الخارجي، وكذلك نماذج للتكامل بين الاستثمار داخل السلطنة وخارجها في مجال الأعلاف الخشنة والحبوب العلفية.
كما سيعقد المجلس يوم الثلاثاء القادم جلسته الاعتيادية الرابعة عشرة التي سيناقش خلالها الملاحظات الواردة من المقام السامي على بعض مواد مشروع قانون الرفق بالحيوان ومشروع قانون مزاولة المهن الطبية البيطرية في ضوء ما انتهت إليه اللجنة المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى، ورؤية اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروعي اتفاقيتي تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة مع كل من حكومة جمهوريتي سلوفاكيا ومالطا.

تعليق عبر الفيس بوك