"أمناء التقنيات" وممثلو القطاع الخاص يتفقدون العمل في "تقنية عبري"

عبري – الرؤية

نظم مجلس أمناء الكليات التقنية برنامجا لزيارة الكلية التقنية بعبري ودعوة أعضاء المجلس والرؤساء التنفيذيين لـ 35 من شركات القطاع الخاص لهذه الزيارة، بحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني.

وتضمن برنامج الزيارة تقديم عرض مرئي باللغة الإنجليزية حول تطور الكلية التقنية بعبري من تقديم الدكتور سعيد بن مسعود كشوب عميد الكلية والأستاذ يونس بن محمد الزعابي مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية وتمّ التطرق إلى التخصصات والأقسام بالكلية وبرامج التعليم والتدريب والتأهيل. وتجول أعضاء المجلس والرؤساء التنفيذيين في أقسام ومراكز الكلية لمناقشة وطرح الأفكار التي تخدم المسيرة التعليمية والتدريبية بالقطاعين.

وقالت سعادة وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني إن الزيارة هي الثالثة ضمن سلسلة زيارات بقرار من مجلس أمناء الكليات التقنية ومجموعة من شركات القطاع الخاص بمستوى الرؤساء التنفيذيين نوجه لهم الدعوة لزيارة الكليات. لافتة إلى أن الزيارات توثق صلتنا بالقطاع الخاص وقطاعات العمل المختلفة، لذلك نحرص على الاستماع إلى احتياجات القطاع الخاص وتطلعاته من البرامج الدراسية التي نقدمها ونأمل أن نتمكن من تنظيم ورش عمل متخصصة في بعض جوانب التدريب على رأس العمل وسمات الخريجين والأمن والسلامة.

وقال ممثل شركة بي بي عمان شبيب المعمري: نرحب في شركة بي بي بالتعاون بين الشركة ومختلف الكليات، ونطمح إلى مساحة تعاون أكبر. وأشاد بجدية الحوار بين المشاركين في الزيارة. وقال إسحاق السرحني مدير عام الأعمال الهندسية بمصفاة الدقم إنّ الوقت مناسب جدا لطرح الأفكار والرؤى ورصد احتياجات سوق العمل وقطاعات التعدين وغيرها بما يخدم المجتمع المحلي والقطاع الخاص ونشيد بتأسيس شركات طلابية والتوظيف الذاتي وعدم الاعتماد التوظيف للقطاع العام والخاص فقط.

وقال شهاب الشكيلي الرئيس التنفيذي لشركة سوبر جنرال إن هذه الزيارة لها قيمتها العلمية والعملية، وقد استمعت للطلبة ورجال الأعمال لمعرفة ما يريدونه وما خططهم المستقبلية والمشاكل التي يعانون. وقال علي صالح الكلباني رئيس غرفة التجارة وصناعة عمان لمحافظة الظاهرة إنّ الزيارة كانت فاعلة جدا بفضل ما تميزت به من الشفافية وتم عقد لقاء مفتوح وتبادل المشاركون بحضور سعادة الدكتورة الوكيلة والمسؤولين بوزارة القوى العاملة الحوار حول مختلف القضايا المشتركة.

وأوضح الدكتور سعيد بن مسعود كشوب عميد الكلية التقنية بعبري أن الهدف الأساسي من هذه الزيارة بما تضمنته من مناقشات هو رفع مستوى مهارات الخريجين وتحسين أدائهم في المؤسسات التي يعملون بها إلى جانب تطوير البرامج التخصصية وإضافة مناهج متطورة لتنمية قدرات الخريجين.

تعليق عبر الفيس بوك