السلطنة تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

 

 

 مسقط – الرؤية

تُنظم وزارة القوى العاملة مُمثلة بالمُديرية العامة للرعاية العمالية معرض السلامة والصحة المهنية، خلال الفترة من 27 وحتى 30 أبريل في مسقط جراند مول، تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز. ويأتي المعرض تزامنا مع مشاركة السلطنة دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية والذي يوافق 28 أبريل من كل عام. واختير شعار "تحسين جمع واستخدام بيانات الصحة والسلامة المهنية" ليكون شعار الاحتفال لهذا العام، وذلك برعاية شركة تنمية نفط عمان ومجموعة نماء ويوريا وشوامخ ومجموعة حسن جمعة باقر شابورجي بالونجي. 

وشارك في المعرض عدد من الجهات الحكومية ومنشآت وشركات القطاع الخاص وهي وزارة القوى العاملة ووزارة الصحة والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والهيئة العامة للتامينات الاجتماعية، إضافة إلى مشاركة بعض المدارس بمشاريع طلابية تخص السلامة والصحة المهنية، وشارك من القطاع الخاص الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة أبراج للطاقة والجزيرة للحديد وريما بتروجاز والوطنية للاستثمار بالإضافة إلى سترابك عمان.

وقال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز: يهدف المعرض إلى غرس مبادئ ثقافة السلامة والصحة المهنية وتعريف كافة شرائح المجتمع باللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية في المنشآت. مؤكدا ضرورة أن تكون الصحة والسلامة المهنية من أولويات عمل الشركات لجميع العاملين بها والمتعاملين معها خاصة في قطاع النفط والغاز والقطاعات الأخرى.

  وقال سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة إن الوزارة انتهجت مسار نشر الوعي وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية على صعيد أصحاب الأعمال والقوى العاملة بشكل خاص وكذلك للمجتمع بشكل عام. ويأتي احتفال الوزارة بهذه المناسبة تأكيداً على أهمية الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل لما لها من دور في المحافظة على الأرواح والممتلكات بحيث يأتي تنظيم معرض السلامة والصحة المهنية كأحد أوجه نشر الوعي الذي تنتهجه الوزارة في هذا المجال والذي يستمر لمدة 4 أيام من 27 إلى 30 أبريل الجاري.

وقال الدكتور حمود بن راشد بن علي التوبي الرئيس التنفيذي لشركة الشوامخ للخدمات النفطية إنّ مُشاركة الشوامخ للخدمات النفطية في معرض اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية ٢٠١٧ تأتي من منطلق الأهمية الكبرى التي توليها الشركة لحماية العاملين لديها من الحوادث وإصابات العمل، ولقد دأبت الشركة منذ بدء عملياتها الفعلية في عام٢٠١٣ على خلق بيئة عمل تتكاتف فيها جهود جميع العاملين والمسؤولين لفهم وتحليل المخاطر المتوقعة في مكان العمل ومن ثمَّ إيجاد أفضل الطرق المناسبة لاحتواء هذه المخاطر والحد من آثارها، ونفتخر في شركة الشوامخ، وهي شركة عُمانية تمَّ تأسيسها بناءً على توجيهات سامية من لدن مولانا حفظه الله ورعاه لخلق فرص استثمارية للمواطنين في مناطق الامتياز النفطية.

تعليق عبر الفيس بوك