الجمعة, 16 نوفمبر 2018

تيمور بن أسعد يرعى اليوم انطلاق "منتدى الرؤية الاقتصادي"

الأربعاء 26 أبريل 2017 10:43 م بتوقيت مسقط

تيمور بن أسعد يرعى اليوم انطلاق "منتدى الرؤية الاقتصادي"

 

 

مسقط - الرُّؤية

يرعى صاحب السُّمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد في التَّاسعة من صباح اليوم الخميس، انطلاق "مُنتدى الرُّؤية الاقتصادي" في دورته السادسة تحت عنوان "عُمان واقتصاد المُستقبل".

ويستشرف المُنتدى- الذي يُعقد في فندق شيراتون مسقط - آفاق وتوقعات الاقتصاد الوطني في المُستقبل؛ حيث يتناول ملامح التنويع الاقتصادي، إضافة إلى آليات استعداد السلطنة والاقتصاد العماني لمسايرة التطورات و"الثورة الصناعية الرابعة". ويناقش نخبة من المسؤولين والخبراء محاور تطرح للمرة الأولى؛ منها (مبادرات ما بعد "تنفيذ")، و"مستقبل الشراكة بين القطاعين العام والخاص". ويأتي المنتدى في إطار الدور الرائد لجريدة الرؤية ضمن نهج "إعلام المبادرات" ووسط مشاركة واسعة من أصحاب السُّمو والمعالي والسعادة والمكرمين وجمع غفير من الخبراء الاقتصاديين والمتخصصين في مُختلف المجالات.

ويلقي سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط بيان المنتدى بعنوان: "الخطة الخمسية التاسعة وبرنامج التنويع الاقتصادي"، فيما يُقدِّم ورقة العمل الرئيسية الدكتور ناصر بن راشد المعولي مُدير مركز البحوث الإنسانية بجامعة السلطان قابوس، بعنوان "اقتصاديات الثورة الصناعية الرابعة".