السعيدي يفتتح الحلقة التشاورية حول إنشاء نظام الاعتماد العماني للمؤسسات الصحية.. اليوم

مسقط- الرؤية

يرعى معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، صباح اليوم الأربعاء، افتتاح الحلقة التشاورية حول "إنشاء نظام الاعتماد العماني للمؤسسات الصحية"، الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة لمركز ضمان الجودة بنادي الواحات بالعذيبة.

ويشارك في الحلقة أكثر من 150 موظفا من مختلف المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة، وعدد من الخبراء من دول مجلس التعاون ومن دول العالم.

وتهدف الحلقة التشاورية إلى تسليط الضوء على أبرز مواصفات برامج الاعتماد ذات الأداء العالي وتوفير الارشاد والتوجيه بشأن الممارسات المبنية على الأدلة الخاصة بتطوير معايير الاعتماد للمؤسسات الصحية، كذلك تحقيق شراكة مستمرة وتعليم متقدم من أجل تطوير منظومة الاعتماد الوطني (المحلي).

ويعرف الاعتماد بأنه عملية تقييم تقوم بها جهة تقييم وطنية وخارجية لتقدير توافق المنشأة الصحية مع المعايير الموضوعة مسبقاً من قبل هيئة أو جهة الاعتماد؛ حيث يهدف مشروع الاعتماد إلى تطوير أنظمة وإجراءات تقديم الخدمة لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وبالتالي تحسين النتيجة المرجوة من العلاج، ونظام الاعتماد يشمل المستشفيات الحكومية المدنية والعسكرية والمجمعات والمراكز الصحية التخصصية والمستشفيات الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك