25% ضريبة إغراق على "البطاريات الكورية" بـ"دول الخليج"

 

الرياض- العمانية

أعلنت الأمانة العامة لمجلس التَّعاون الخليجي أمس، فرض رسوم نهائية لمُكافحة الإغراق على (بطاريات السيارات) المصدرة من كوريا الجنوبية تتراوح بين 12 بالمئة إلى 25 بالمئة ولمدة خمس سنوات اعتبارا من 25 يونيو المقبل.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون خليفة بن سعيد العبري، في تصريح صحفي، إن اللجنة الوزارية المشكلة من وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد اعتمدت قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون. وأوضح العبري أن قرار فرض الرسوم جاء بناءً على تحقيق أجراه مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بالأمانة واستمر لمدة عام شاركت فيه شركات كورية مصدرة وجهات حكومية كورية ومستوردون خليجيون وممثلو الصناعة الخليجية المنتجة للبطاريات. وأضاف أنّه تم خلال هذا التحقيق دراسة جميع الجوانب الفنية والقانونية المنصوص عليها في اتفاقية منظمة التجارة العالمية المتعلقة بالإغراق والقانون الخليجي الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية ولائحته التنفيذية.

ولفت إلى أنَّ تفاصيل قرار إعلان فرض الرسوم بالنشرة الرسمية لمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة نشر في العدد رقم (10) الصادر بتاريخ 23 أبريل الجاري على الموقع الإلكتروني للأمانة العامة لمجلس التعاون.

تعليق عبر الفيس بوك