طلاب مدرسة الباطنة العالميّة يكتشفون الصحراء العُمانية على ظهور الجمال

 

مسقط - الرؤية

حصل طلاب الصف السابع بمدرسة الباطنة العالمية على فرصة رائعة لاكتشاف عمان بطابع تقليدي وباستخدام وسيلة النقل المستخدمة قديمًا، وهي الجمل.

فمن على أسنمة الجمال سافر الطلاب لمدة خمسة أيام مستمتعين بمنظر الطبيعة العمانية الخلابة متنقلين بين الوديان والجبال لتجربة السفر والحياة بالطريقة التقليدية. وبدأت الرحلة بتعريف الطلاب على الجمال ومضمريها قبل الانطلاق في رحلة شاقة بطول 6-8 كيلومتر، عبر وادٍ يبدأ من قرية الخان. وتوجه الطلاب باتجاه منطقة الثقبة؛ حيث خيموا وسط الجبال وبالقرب من حفرة مليئة بالمياه. وبعيدا عن السباحة وتسلق الجبال شاهد الطلاب المزارع وتعرفوا على نظام الأفلاج المستخدمة في ري المزروعات. وعند حلول الليل، تجمع الطلاب حول النار ليتسامروا ويشاهدوا مدى العلاقة الوثيقة بين الجمال ومضمريها، وفي اليوم الرابع وبعد رحلة طويلة وشاقة نزولا من الجبال وبطول وادي سهيلة إلى آخر نقطة تخييم، تمت مكافأة الطلاب برحلة شيقة إلى فندق كراون بلازا بولاية صحار، ليستمتعوا بالسباحة ويتناولوا وجبة العشاء.

وفي آخر أيام الرحلة، تم نقل الطلاب إلى محافظة البريمي للاستمتاع بأوقاتهم في منطقة الكثبان بولاية محضة وممارسة رياضة التزلج على الرمال.

وكانت الرحلة تجربة رائعة للطلاب؛ حيث مارسوا الترحال في ربوع عمان بنفس الطريقة التي كان يمارسها البدو أثناء ترحالهم منذ قرون. فبالإضافة إلى تجربة الترابط لمواجهة تحديات التخييم، وإشعال النار، والطبخ والتنظيف، تمكن الطلاب من ملامسة العلاقة الخاصة بين الجمال ومضمريها، الأمر الذي انعكس على ارتباط كل طالب بجمله الذي كان يستخدمه خلال الرحلة.

تعليق عبر الفيس بوك