جامعة بريطانية تختار طالبة عمانية باحثةً في مجال الابتكار

 

مسقط - الرؤية

اختارت جامعة ولفرهامبتون البريطانية، ممثلة في مركز حلول الأعمال، الطالبة العمانية هاجر بنت علي العلوية للعمل كباحثة في مجال الابتكار وريادة الأعمال لدعم الباحثين عن عمل والخريجين الجدد، وهو ما يعد إضافة جديدة لإنجازات الطلبة العمانيين بالخارج.

وقالت العلوية: "أنهيت دراسة الماجستير في الابتكار وريادة الأعمال بجامعة ولفرهامبتون وعنوان بحثي يدور حول طريقة دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في مجال التسويق باستخدام تقنية البيانات الكبيرة، وخلال هذا البحث قمت بالتواصل مع المركز لتسهيل عمل المقابلات مع الشركات والمشاريع". وأضافت العلوية أن اختيارها للعمل كباحثة جاء من قبل إدارة مركز حلول الأعمال المعروف باسم "حديقة العلوم"، حيث جاء كإكمال لمسيرة تأسيس رائدي الأعمال منذ عام 2014، وبدأنا بدراسة برنامج صيفي في تأسيس رواد الأعمال كبرنامج تبادل طلابي لكليات العلوم التطبيقية، وقد تفاجأت بتواصل مدير المركز معي وعرضه لي لأقوم بالعمل كباحثة في هذا المجال. وتابعت: "في العادة يكون من يُطلب منهم العمل في هذا المجال من أصحاب سنوات الخبرة الطويلة، وهذا الاختيار هو ثقة كبيرة مُنحت لي من قبل الجامعة".

وعبرت العلوية عن شعورها بهذا الإنجاز قائلة: "بفضل من الله وتوفيقه ودعم الوالدين خلال فترة الدراسة وتحمل مشاق الغربة، إلا أن اختياري لهذه الوظيفة يشعرني بالاعتزاز والفخر والإصرار على مواصلة مواجهة التحديات والعقبات والرغبة في النجاح ونقل صورة مشرفة عن بلدي وتمثيلي لها في منطقة الشرق الأوسط في المركز".

تعليق عبر الفيس بوك