قبل 24 ساعة على إسدال ستار دوري الدرجة الأولى

صراع مشتعل وحسابات معقدة في انتظار السيب ومرباط والسلام


 

مسقط – وليد الخفيف
تحبس جماهير أندية السيب ومرباط والسلام أنفاسها في انتظار جولة الحسم من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم التي ستقام غدا الخميس بـ3 مواجهات في توقيت واحد،(4.30) ، لتفصح نتائجها عن اسم الفريق المرافق للمضيبي نحو دوري المحترفين والفريق الآخر الذي سيخوض لقاء الملحق مع صاحب المركز 12 من دوري المحترفين.
ويلتقي السيب بضيفه مرباط  على إستاد السيب الرياضي ويحل المصنعة ضيفاً على السلام بملعب الأخير بلوى، ويحتضن مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مواجهة المضيبي الأقرب لمعانقة اللقب.
ورفعت الأندية الثلاث – السيب ومرباط والسلام – درجة استعداداتها قبيل 24 ساعة من مواجهات الغد المرتقبة، فنادي السيب الذي يحظى بدعم جماهيري كبير من أبناء ولايته اعتمد على الجانب النفسي تزامنا مع رفع الحالة التدريبية للاعبيه، وبذلت إدارة النادي جهوداً من أجل رفع معنويات اللاعبين وحثهم على العودة للمكان الطبيعي بدوري المحترفين ووعدت بصرف مكافآت مالية مجزية حال تحقيق الهدف.
ويخوض السيب- 14 نقطة – المواجهة ولديه فرصتين.. الفوز أو التعادل لتحقيق حلم الصعود .
في المقابل يخوض مرباط – 12 نقطة - المباراة وليس أمامه سوى الفوز فقط من أجل تحقيق حلمه شريطة أن تخدمه الحسابات حال فوز السلام على المصنعة .
وحقق مرباط الجولة الماضية فوزا مثيرا على نزوى 2-1 بينما حقق السيب فوزا كبيرا على المصنعة 4 – صفر .
وتعادل السيب ومرباط في ذهاب المرحلة الأولى بدون أهداف في اللقاء الذي أقيم بصلالة، إذ أهدر صاحب الأرض فرصة تحقيق الفوز الذي كان كافيا لتغيير وضع الفريق كليا قبل لقاء الغد المرتقب.
ومن جانبه قال المغربي يوسف الروفالي مدرب مرباط "نحن جاهزون للقاء المصيري غداً، ندرك أن المباراة لن تكون سهلة، وأتمنى أن يكون اللاعبون في حالاتهم التدريبية المثلى من أجل الفوز وتحقيق الحلم" .

وفي لقاء السلام والمصنعة الذي سيقام على ملعب الأول في لوى، لا بديل أمام أصحاب الأرض سوى الفوز في انتظار باقي النتائج، وربما الملحق هو الأمل الأكثر واقعية أمام الفريق الذي ظهر في أبهى صوره في مسابقة الكأس الغالية.
حسابات
ويحتاج المضيبي للفوز على نزوى دون النظر لنتائج منافسيه، أما إذ تعثر بالتعادل أو الخسارة وفاز السيب على مرباط فسيذهب الدرع للسيب الذي سيصل في هذه الحالة للنقطة 17 .
وفي حالة فوز مرباط على السيب وفوز السلام على المصنعة يتأهل مرباط بفضل المواجهات المباشرة التي آلت لمصلحته على حساب السلام، حيث انتهى لقاء الذهاب 1-1 وفاز مرباط في الإياب 3-2 ، ويخوض السلام في هذه الحالة لقاء الملحق.
إذا تعادل السيب مع مرباط وفاز السلام على المصنعة فستكون الحسابات بين السيب والسلام خاصة وأن الفريقين تعادلا ذهابًا وإيابًا 1/1 وهنا ستدخل حسابات الأهداف حسب ما له وما عليه .

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك