اليوم.. لقاء الجريحين البايرن ودورتموند في نصف نهائي كأس ألمانيا

وكالات – الرؤية

يستضيف بايرن ميونيخ الألماني بملعبه اليانز أرينا اليوم بوروسيا دورتموند في لقاء يجمع بين الجريحين، الأول من خسارتين أمام ريال مدريد في دوري ابطال أوربا، والثاني من خسارتين كذلك أمام موناكو في نفس البطولة.

المباراة في إطار منافسات نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، وتحمل طابعًا ثأريًا بالنسبة لدورتموند الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام بايرن بالذات 3 / 4 بركلات الترجيح إثر تعادلهما سلبًا..

تأتي المباراة بين الغريمين بعد أن لقيا المصير ذاته بخروجهما من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي.

وخرج دورتموند أمام موناكو الفرنسي بخسارته ذهابًا على أرضه 2/ 3 وإيابًا 1/ 3 متأثرًا بالموقف الصعب الذي تعرض له لاعبوه جراء استهداف حافلتهم بثلاثة تفجيرات قبيل مباراة الذهاب التي أرجئت إلى اليوم التالي، وأصيب نتيجتها مدافعه الدولي الاسباني مارك بارترا بجروح خضع على إثرها إلى جراحة في يده ستبعده نحو شهر.

وكان خروج بايرن مؤلمًا أيضًا بعد أن تبين وجود أخطاء تحكيمية واضحة في مباراة الإياب ساهمت بتأهل ريال مدريد الإسباني على حسابه.

وخسر بايرن على أرضه ذهابًا 1 /2، لكنه عادل النتيجة إيابًا وفرض شوطين إضافيين أنهى بهما ريال النتيجة 4/2 بعد أخطاء من الحكم المجري فيكتور كاساي الذي نال انتقادات عنيفة من مسؤولي النادي البافاري ومحبيه.

وتفرغ بايرن لمبارياته المحلية بعد أن فقد فرصة إحراز الثلاثية، وهو يمضي بهدوء نحو لقبه الخامس على التوالي في الدوري إذ يتصدر برصيد 70 نقطة برغم سقوطه في فخ التعادل مع ماينتس 2/2 السبت، لأن مطارده لايبزيج فشل في تقليص الفارق بتعادله مع شالكه 1/1 الأحد ليبقى الفارق بينهما 8 نقاط

ويتطلع بايرن بقيادة مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي إلى الثنائية المحلية، لكن يتعين عليه، تخطي العقبة الأصعب المتمثلة بدورتموند في طريقه إلى نهائي الكأس المقررة في 27 مايو المقبل في برلين ويحمل بايرن الرقم القياسي بعدد مرات التتويج في الكأس برصيد.

وفي سياق متصل كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، عن محاولاته المتكررة مع فيليب لام، قائد الفريق البافاري، لإثنائه عن قرار اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الجاري، وأعلن لام البالغ من العمر 33 عامًا، تعليق حذائه بعد نهاية الموسم الحالي، وقبل نهاية عقده مع بايرن ميونيخ، بموسم كامل.
وقال أنشيلوتي، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة بوروسيا دورتموند، اليوم الأربعاء: "أحاول يوميًا إقناع لام، بالتراجع عن قرار اعتزاله".
وأضاف مدرب ميلان وريال مدريد السابق: "أنا حزين؛ بسبب إقدام لام على إنهاء مسيرته نهاية هذا الموسم، إنه لاعب محترف".
وتطرق أنشيلوتي للحديث عن مواجهة دورتموند، موضحًا: "الجميع جاهز للقاء، باستثناء دافيد ألابا، هو يعاني من بعض المشاكل البسيطة، غداً سوف نقرر مشاركته من عدمها" ".
وتابع: "سفين أولرايخ؟ نحن نثق به، نود إنهاء مباراة الغد خلال الـ90 دقيقة، يجب علينا أن نكون حذرين، فنحن في انتظار مباراة مهمة".
وأردف: "دوجلاس كوستا كان يعاني من مشاكل في ركبته مؤخرًا، ولكن هو الآن جاهز بنسبة 100%، وهو أحد خياراتنا المتاحة للقاء".
وواصل: "دوري أبطال أوروبا، أخذ من الفريق الكثير من الطاقة والجهد ولكن نحن الآن نركز على مواجهة دورتموند فقط".
وبسؤاله عن الأفضل بين روبيرت ليفاندوفسكي وبيير أوباميانج، مهاجمي بايرن ميونيخ ودورتموند على الترتيب، أجاب: "أملك احترامًا كبيرًا لأوباميانج ولكن ليفاندوفسكي مهاجم مدهش".
وأكمل: "دورتموند فريق قوي مع لاعبين مثل ماركو رويس وأوباميانج، علينا الحذر أمامهم، ولكننا نركز على طريقة لعبنا فقط، وهذا أهم شيء".
وعن التعاقد مع مهاجم في الصيف، أوضح: "نحن الآن نركز على الدوري والكأس، لدينا الصيف بأكمله للحديث عن سوق الانتقالات".

تعليق عبر الفيس بوك