الإثنين, 24 سبتمبر 2018

الحسني: الملتقى الإعلامي العربي يكرس روح التعاون بين الأشقاء

الثلاثاء 25 أبريل 2017 06:00 م بتوقيت مسقط

الحسني: الملتقى الإعلامي العربي يكرس روح التعاون بين الأشقاء

مسقط - الرؤية

 أكد معالي الدكتور عبد المُنعم الحسني وزير الإعلام أهمية النسخة الـ14 من الملتقى الإعلامي العربي الذي اختتم أمس الأوَّل، مبينًا دوره البالغ في صنع إعلام جدير بأبناء الوطن العربي. 

وأوضح أنَّ الوطن العربي أصبح بحاجة ماسة لمثل هذه اللقاءات التي تكرس روح التَّعاون المُشترك وتناقش التحديات الكثيرة التي تواجه قطاع الإعلام.

وأشار إلى أن الوفد العُماني الذي يضم ممثلي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالسلطنة شارك في عددٍ من الجلسات الحوارية المقامة ضمن فعالياته.

وأضاف الحسني أنّ "دورنا جميعاً كصناع في مؤسسات إعلامية عربية أن نعمل من أجل تقديم رسالة إنسانية ورسالة إعلام حضارية تسهم في صنع المستقبل".

تضمن الملتقى جلسات صباحية ومسائية تتخللها ورش وندوات إعلامية وحوارات مفتوحة إضافة إلى لقاءات مع مسؤولين من الكويت وخارجها ومعارض لوسائل الإعلام والاتصال الحديثة.

وتأسس الملتقى الإعلامي العربي عام 2003، بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي وتطوير إمكانيات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية ويعقد العديد من الأنشطة في مختلف الدول العربية. ويعد (الملتقى) عضواً مُراقبًا في اللجنة الدائمة للإعلام ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.