طالبة بجامعة السلطان قابوس تحصل على المركز الثالث في بطولة التعليم العالي للشطرنج

مسقط – الرؤية
حصلت الطالبة وافية بنت محمد الغافرية من جامعة السلطان قابوس على المركز الثالث في بطولة مؤسسات التعليم العالي للشطرنج التي نظمتها اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج. وشاركت فيها 21 لاعبة من 10 مؤسسات للتعليم العالي.
وقالت وافية الغافرية:" حصلت هذا العام على المركز الثالث إلا أنني كنت أطمح في المركز الأول، وقد شاركت في العديد من البطولات المحلية، إضافة إلى بطولة غرب آسيا للشطرنج وحصلت فيها على تصنيف دولي في الشطرنج علما بأنّ عدد العمانيات الحاصلات على تصنيف في البطولة الدولية اثنتان فقط. أمّا بالنسبة للبطولات المحلية فتتمثل في البطولات التي تقيمها وزارة التربية والتعليم، وحصلت على المركز الأول على جنوب الباطنة. وأيضا بطولات اللجنة العمانية للشطرنج. وحصلت على المركز الثالث في بطولة اختيار المنتخب وتمكنت من خلالها الانضمام لمنتخب السيدات للشطرنج. إضافة لحصولها على المركز الأول في بطولة الجامعة التاسعة للشطرنج التي أقيمت في نهاية عام 2014م وكانت وقتها في سنتها الجامعية الأولى.
كما تمكنت من الحصول على المركز الأول في بطولة مؤسسات التعليم العالي للشطرنج العام الماضي، إضافة إلى المركز الأول في بطولة نادي عُمان.
يذكر أنّ البطولة سعت لتشكيل حراك رياضي على مستوى الكليات والجامعات في السلطنة، واستغلال فترة توقف الدراسة وعدم وجود الاختبارات في تنمية طاقات الشباب وبالتحديد من هم على مقاعد الدراسة، والكشف عمّا يملكون من إبداعات وتوجيهها التوجيه الصحيح.
 كما تساهم البطولة في استثمار هذه الطاقات ومد التواصل بين الطلبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي. كذلك تساهم في التغيير من روتين الدراسة اليومية؛ باعتبار هذه البطولات متنفسا جيدا يقضي فيه الطلبة أوقاتهم خارج القاعات الدراسية مما ينعكس إيجابيا على التحصيل العلمي للطالب. وتعمل أيضا على صقل شخصية الطالب وكسر الحواجز التي تعيق التواصل بين الطلاب في مؤسسات التعليم العالي المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك