اليوم.. الهلال السعودي وبيرسيبوليس الإيراني وجها لوجه في مسقط

الرؤية - أحمد السلماني

يسعى الهلال السعودي متصدر المجموعة الرابعة إلى حسم تأهله إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا في كرة القدم، عندما يلاقي اليوم بيرسيبولس (بيروزي) الإيراني في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وفي المجموعة نفسها، يأمل الريان القطري في تعزيز موقعه الثاني عندما يلاقي مضيّفه الوحدة الإماراتي الباحث عن فوز أول له.

فعلى ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، يلتقي الهلال وبيرسيبولس في إعادة للمباراة الافتتاحية من منافسات المجموعة، والتي انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط حققها من فوزين على الريان 2-1 وعلى الوحدة 1-صفر في الرياض وتعادلين مع بيرسيبولس والوحدة 2-2 في أبوظبي. ويبتعد الفريق السعودي بفارق نقطة فقط عن الريان "سبع نقاط من فوزين وتعادل وخسارة"، وثلاث عن بيرسيبولس "خمس نقاط من فوز وخسارة وتعادلين".

ويسعى الهلال المتوج قبل أيام بلقبه الأول في الدوري السعودي منذ العام 2011، إلى الفوز لضمان تأهله إلى دور الـ 16 بصرف النظر عن نتيجة مباراة الريان والوحدة، أو حتى مباراته المقبلة مع الريان في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة.

أما بيرسيبولس فيسعى إلى فوز يخلط به أوراق المجموعة، ويضعه في موقع المنافس القوي على إحدى بطاقتي التأهل للدور المقبل.

وتعتبر مباراة اليوم المواجهة الرقم 33 بين الهلال والأندية الإيرانية في مختلف البطولات الآسيوية. وفاز الهلال في 13 من هذه المباريات، بينما فازت الأندية الإيرانية 12 مرة.

كما أنّ المباراة ستكون رقم12 بين الهلال وبيرسيبولس. وفي تاريخ المواجهات المباشرة، يتفوق النادي الإيراني بالفوز أربع مرات، في مقابل ثلاثة انتصارات لمنافسه السعودي.

وفي أبو ظبي يسعى الوحدة الذي فقد عمليا أي أمل بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى تحقيق فوزه الأول في المجموعة، وذلك عندما يستضيف الريان الساعي إلى تعزيز موقعه في المركز الثاني.

وفي رصيد الوحدة نقطة واحدة من ثلاث هزائم وتعادل، وهو في حاجة إلى الفوز على الريان وبيرسيبولس في الجولة الأخيرة لاحتلال المركز الثاني، وعدم تحقيق أي منهما نقاطا في المباراتين الأخيرتين.

من جهته يتطلع الريان لتجنب الخسارة الثانية هذا الأسبوع بعدما سقط أمام نده التقيلدي السد 2-3 الخميس في كأس قطر.

ويعول الريان في مباراته امام الوحدة على رودريجو تاباتا هدافه في المسابقة برصيد 3 أهداف وسيباستيان سوريا، إضافة إلى مجموعة من اللاعبين المحترفين.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة في 8 مايو، حيث يلتقي الريان مع الهلال على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، وبيرسيبوليس مع الوحدة على ستاد آزادي في طهران. وتقام مباريات دور الـ 16 من دوري الأبطال الشهر المقبل أيضا.

كما يتطلع نادي الأهلي السعودي إلى المحافظة على الصدارة عندما يلتقي خارج ملعبه مع بونيودكور الأوزبكي اليوم على استاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2017.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الإثنين أيضاً زوباهان الإيراني مع ضيفه العين الإماراتي على استاد فولاد شهر في أصفهان.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لزوباهان و6 للعين ولا شيء لبونيودكور.

تعليق عبر الفيس بوك