اليوم .. توقيع اتفاقية تطوير مجمع النخيل السياحي

مسقط - العمانية

توقع وزارة السياحة اليوم مع شركة شاطئ النخيل اتفاقية تطوير مشروع مجمع النخيل السياحي المتكامل الذي تبلغ تكلفته 265 مليون ريال عماني. ويقام المشروع في موقع حيوي بالواجهة البحرية بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة على مساحة تقدر بـ 500 ألف متر مربع بنظام حق الانتفاع بالأرض ويندرج تحت قائمة مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة.

ويتميز المشروع بواجهة بحرية تمتد إلى 830 مترًا والبحيرة الصناعية التي سيتم إنشاؤها في وسط المشروع على مساحة 35 ألف متر مربع لتكون منطقة الجذب الرئيسي للمشروع ومركزا للترفيه وسوف تشكل نقطة الارتكاز التي سيتم تطوير مكونات المشروع المختلفة حولها.

ويضم مشروع مجمع "النخيل" السياحي 3 فنادق من فئة الأربع والخمس نجوم وشققا فندقية بسعة إجمالية (670) غرفة و(1436) وحدة سكنية تتكون من شقق وفيلل ومنازل والتي ستكون متاحة للتملك للعمانيين والأجانب، ومركزا تجاريا وسوقا تقليديا ومدرسة عالمية ومطاعم متنوعة وحديقة مائية ومرافق ترفيهية وخدمية أخرى. ويأتي تطوير مشروع مجمع “النخيل” ضمن جهود وزارة السياحة وبالشراكة مع القطاع الخاص على تنفيذ وتطوير عدد من المشاريع والمجمعات السياحية المتكاملة.

تعليق عبر الفيس بوك