1400 مستفيد من التدريب ضمن برنامج "سفراء نماء"

 

مسقط - الرؤية

اختتمت مرحلة التدريب ضمن برنامج سفراء نماء، الذي تنظمه مجموعة نماء، ضمن سياسة التنمية المستدامة التي تسعى من خلالها المجموعة إلى بث ثقافتها في المجتمع المحلي. وتعد مرحلة التدريب هي المرحلة الأولى من البرنامج التي استمرت لأكثر من 3 أشهر، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المستفيدين 1421 طالبًا وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية في السلطنة ومراكز التدريب المهني.

وبلغ عدد الساعات التدريبية 10648 ساعة مقسمة على 360 طالب من جميع مدارس السلطنة بواقع 2160 ساعة تدريبية، و760 طالبا جامعيا من مختلف طلاب الكليات والجامعات بواقع 6080 ساعة تدريبية، و301 من طلاب معاهد التدريب المهني وطلاب معاهد تأهيل الصيادين في السلطنة بواقع 2408 ساعة تدريبية.

ويعد برنامج سفراء نماء من أهم البرامج التي تنظمها مجموعة نماء والذي يستهدف الطلبة من جميع الشرائح التعليمية لتعريفهم وتدريبهم بمعارف ومهارات التنمية المستدامة والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات وإكساب الطلاب مهارات سلوكية مستدامة وتعديل بعض الممارسات التي تستنزف مجالات التنمية. وكما تهدف إلى تشجيع الطلبة على العمل الجماعي وإدارة المشاريع المستدامة. ونشر ذلك بين أقرانهم في المجتمع من خلال مهمتهم كسفراء نماء لخدمة الوطن على صعيد الحاضر أو المستقبل.

وستشهد المرحلة التالية من برنامج سفراء نماء تصفية أفكار واختيار المشاريع التي سيتم تنفيذها من قبل المشاركين خلال الفترة من مايو إلى سبتمبر 2017.

تعليق عبر الفيس بوك