"أوربك" تضع حجر الأساس للحزمة الثالثة لمشروع "لوى للصناعات البلاستيكية".. الخميس

 

مسقط - الرؤية

تحتفل شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" يوم الخميس المقبل بوضع حجر الأساس لبدء الأعمال الإنشائية في الحزمة الثالثة من مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية، وذلك تحت رعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي الأمين عام للمجلس الأعلى للتخطيط، رئيس مجلس إدارة أوربك، وذلك في منطقة فهود بولاية عبري.

وتشمل الحزمة الثالثة لأعمال الهندسة والتوريد والبناء والتي رست على شركتي  جي سي للهندسة والبناء وشركة ميتسوي وشركاه المحدودة على إنشاء معمل لاستخراج سوائل الغاز الطبيعي والذي يُعد الأول من نوعه في السلطنة بتكلفة إجمالية قدرها 688 مليون دولار أمريكي. ويعد مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية أحد المشاريع التحويلية التي ستساهم في تحسين وزيادة تنوع إنتاج أوربك وتطوير نموذج العمل الخاص بها ومضاعفة أرباحها إلى جانب تطوير صناعة المنتجات البلاستيكية في سلطنة عمان. وبالنظر إلى الظروف المواتية في أسواق البلاستيك العالمية التي تشهد زيادة مستمرة في الطلب على البلاستيك، يأتي مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية ليخلق العديد من فرص الأعمال في سلطنة عمان ويساهم في تعزيز مكانة أوربك في سوق البتروكيماويات الدولي.

وعند بدء تشغيل مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستكية في عام 2020، سيحقق المجمع تحولا في خليط منتجات ونموذج أعمال أوربك حيث سيضاعف من أرباح الشركة وسيوجد فرصا تجارية جديدة وسيولد الكثير من فرص العمل كما سيدعم تنمية قطاع الصناعات البلاستيكية التحويلية في السلطنة. ومن المتوقع أن يزيد هذا المشروع من حجم إنتاج المنتجات البلاستيكية بنحو 1 مليون طن وهو ما سيرفع الإنتاج الإجمالي لأوربك من البلاستيك إلى 1,4 مليون طن من البولي إثيلين والبولي بروبلين. ونظرا لوجود المجمع المتكامل بصحار والذي يضم مصافي أوربك ومصنع العطريات ومصنع البولي بروبيلين ووحدة التكسير بالبخار والوحدات التحويلية للبولي بروبيلين والبولي إيثيلين، فإن المشروع سيكون واحدا من مجمعات التكرير والبتروكيماويات الأكثر تكاملا في العالم والذي من شأنه أن يمكن الشركة من تحقيق الاستفادة القصوى من النفط والغاز المنتج في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك