أمين عام "الخارجية" يستعرض تعزيز التعاون في ختام زيارته لأوزبكستان

طقشند- العمانية

اختتم معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية زيارته الرسمية إلى جمهورية أوزبكستان التي استغرقت ثلاثة أيام، أجرى خلالها مشاورات سياسية مع معالي عبد العزيز كاميلوف وزير الخارجية ونائبه سعادة غيرت فاضلوف.

وقد تناولت المشاورات مسيرة العلاقات الطيبة والمتنامية بين البلدين ومجالات التعاون القائمة وسبل تعزيزها خاصة في المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والعلمية. كما تمّ تبادل الآراء في عدد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك. وأكد الجانبان أهمية مواصلة وتيرة المشاورات والتعاون بين وزارتي الخارجية في البلدين وحرصهما على تبادل الخبرات ووجهات النظر ومواصلة العمل من أجل دعم المصالح المشتركة تعزيزًا للمنافع المتبادلة بين الشعبين الصديقين.

من ناحية أخرى، أجرى معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية عددًا من الاجتماعات واللقاءات مع المسؤولين الأوزبك، شملت كلًا من معالي إليار غنييف وزير التجارة الخارجية رئيس الجانب الأوزبكي في اللجنة الحكومية المشتركة بين البلدين ومعالي روستام قاسيموف وزير التعليم العالي والمتوسط الخاص، وسعادة بهزاد يولداشيف رئيس أكاديمية العلوم.

وقام معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية بجولة في مبنى مكتبة أبي الريحان محمد ابن أحمد البيروني الجديد بمعهد الدراسات الشرقية المزمع افتتاحه رسميًا في وقت لاحق من العام الجاري في العاصمة طشقند وبالشراكة والتعاون مع السلطنة. وقد حضر المشاورات واللقاءات سعادة السفير محمد بن سعيد اللواتيا سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية أوزبكستان وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك