"الأحمر الصغير" في مجموعة متكافئة بـ"آسيا للناشئين" في طاجيكستان

 

مسقط - الرؤية

أسفرت قرعة بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما عن وقوع منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثانية بجوار منتخبات سوريا وتركمنستان والمالديف بالإضافة إلى طاجيكستان مستضيفة المجموعة بينما أوقعت قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات البحرين والإمارات والنيبال وقرغيزستان مستضيفة المجموعة، وأقيمت مراسم جرت سحب القرعتين بمقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وسيدشن منتخبنا للناشئين لقاءاته بمواجهة منتخب تركمنستان 18 سبتمبر المقبل، وسيقابل في المواجهة الثانية منتخب المالديف 20 سبتمبر وبعدها منتخب سوريا 22 سبتمبر وسيختتم مواجهاته بلقاء منتخب طاجيكستان 24 سبتمبر.

وفي الجانب الاخر، سيستهل منتخبنا للشباب مشواره في التصفيات بمواجهة المنتخب الاماراتي 31 أكتوبر ثم منتخب قيرغستان 4 نوفمبر ثم المنتخب البحريني في المباراة الثالثة 6 نوفمبر ويواجه منتخب نيبال في ختام التصفيات 8 نوفمبر.

وأوقعت قرعة آسيا للناشئين منتخب العراق حامل اللقب ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب الهند وفلسطين ونيبال، وفي المقابل جاءت المجموعة الأولى قوية ومثيرة، حيث ضمت أوزبكستان والسعودية والأردن والبحرين وسريلانكا.

وتشارك في التصفيات 45 منتخباً، تم تقسيمها على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا (الغرب والوسط والجنوب) وتضم 23 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان) وتضم 22 منتخباً، وبحيث جرى تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات.

وتم من خلال القرعة توزيع المنتخبات على خمس مجموعات تضم خمسة منتخبات في كل منها، وخمس مجموعات تضم أربعة منتخبات في كل منها.

تعليق عبر الفيس بوك