"التقنية العليا" تناقش تعزيز استخدام الموارد التعليمية المفتوحة

 

مسقط – الرؤية

عقدت وزارة القوى العاملة مُمثلة بالكلية التقنية العليا ورشة عمل حول استخدام الموارد التعليمية المفتوحة لتعزيز جودة التعليم والتعلم تحت رعاية المكرم الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة وبحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني وبمشاركة واسعة من المؤسسات التعليمية والقطاع العام والخاص بالسلطنة.

 وتهدف الورشة إلى التعريف بالموارد التعليمية (OER) والدورات المفتوحة واسعة النطاق على الإنترنت MOOCs  وتعزيز وجودها في مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة. وشهدت الورشة عرض ومناقشة أفضل الممارسات في استخدام هذه الموارد والدورات التعليمية في مختلف التخصصات في الكلية التقنية العليا، والتعريف بـ (MOOCs) و(OER) من خلال طرح أهم الخصائص المستخدمة في هذه البرامج من المواد الدراسية والكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو والاختبارات والبرمجيات أو التقنيات المستخدمة لدعم حرية الوصول إلى المعرفة.

 وقال الدكتور خالد بن عبد العزيز أمبوسعيدي: على المؤسسات التعليمية في السلطنة المشاركة بشكل أكبر في استخدام الموارد التعليمية المفتوحة وتشجيع المبادرات ذات الصلة لمجتمع أكثر معرفة واستدامة. وشارك في الورشة متحدثون وصناع قرار من مختلف المؤسسات والجامعات والكليات والمؤسسات الحكومية لمناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في تطبيق الموارد التعليمية المفتوحة في التعليم.

تعليق عبر الفيس بوك