"ممكن" لإنترنت الأشياء تغطي 70% من السلطنة بشبكة "Sigfox"

 

مسقط - الرؤية

تعمل شركة إنترنت الأشياء "ممكن" وبخطوات مُتسارعة على تغطية كافة محافظات السلطنة بشبكة Sigfox  الخاصة بإنترنت الأشياء؛ حيث تجاوزت نسبة تغطية الشبكة 70% من المناطق المأهولة بالسكان في السلطنة والمناطق التجارية والصناعية.

وأصبح من المُمكن الآن استخدام كافة الأجهزة الخاصة بإنترنت الأشياء والتي ترتبط بشبكة Sigfox  في هذه المناطق، وتسعى "ممكن" خلال الفترة القليلة القادمة للانتهاء من تغطية المناطق المتبقية حسب الخطة الموضوعة من قبل الشركة.

ووقعت عمانتل الشركة المالكة لـ"ممكن" عقدا في أبريل من العام الماضي مع Sigfox  لتصبح "ممكن" هي المشغل الحصري للشبكة بالسلطنة والرائدة في الشرق الأوسط في استخدام هذا النوع من شبكات إنترنت الأشياء، حيث إنَّ شبكة Sigfox  تغطي ما يقارب 32 دولة وأكثر من 500 مليون شخص حول العالم.

وبجانب الاهتمام التي توليه "ممكن" لتغطية السلطنة بالشبكة، فإنها أيضا تحقق نجاحات في الجانب التجاري قياسا بعُمر الشركة الذي لا يتجاوز العام، حيث إنها وقعت أول اتفافية تجارية محلية وذلك مع الشركة الوطنية للمياه المعدنية "تنوف" في مطلع الشهر الحالي خلال معرض كومكس.

وقال المهندس سلطان بن أمين الزدجالي الرئيس التنفيذي للوحدة التجارية حول هذا التوقيع "هناك مستقبل واعد وكبير لإنترنت الأشياء في السلطنة بل في العالم أجمع ونسعى في "ممكن" إلى ربط أكبر عدد من الأجهزة والمعدات (الأشياء) بهذه التقنية، حيث إنها ستشكل فارقاً كبيراً في تخفيض التكلفة في الكثير من القطاعات وأهمها القطاع العام والذي سيحظى باهتمام كبير لدى "ممكن" لتطبيق مفهوم المدينة الذكية".

تعليق عبر الفيس بوك