"أوربك": "أنابيب مسقط صحار" يسجل 10 ملايين ساعة عمل دون إصابات مضيعة للوقت

 

مسقط - الرؤية

حقق مشروع خط أنابيب مسقط - صحار إنجازاً هاماً في مجال السلامة يتمثل في تسجيل 10 ملايين ساعة عمل دون إصابات مضيعة للوقت؛ حيث يعد هذا المشروع أحد أهم مشاريع النمو الإستراتيجية والاستثمارية لأوربك والذي يقع في منطقة الجفنين .

وقال أندريس سواريز مدير عام أوربك اللوجستية في أوربك: "إن السلامة هي من أهم أولويتنا القصوى. لدينا فريق مجتهد يتمتع بالخبرة الكافية في الالتزام والتأكد من أن جميع عمليات هذا المشروع الحالية والمستقبلية تنفذ على أعلى درجات ومعايير السلامة المتبعة. نؤمن بأن الحوداث والإصابات من الممكن تجنبها. لدينا مجموعة واسعة من تدابير السلامة الوقائية ولكن هذا لا يتأتى إلا من مبدأ الالتزام والانتباه المستمر في المقام الأول حيث إنَّ الغد هو مكافأتنا للعمل بسلامة اليوم".

وسوف يحقق مشروع خط أنابيب مسقط - صحار المزمع تشغيله في الربع الأخير من عام 2017، العديد من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، بما في ذلك توفير فرص وظيفية للعمانيين، وتحسين السلامة على الطريق مما يسهم في الحد من التلوث وذلك بتقليل حركة الشاحنات بنسبة 70%؛ بالإضافة إلى الدعم في توسعة مطار مسقط الدولي. والعديد من الفوائد الأخرى على الصعيد الاقتصادي والإستراتيجي للسلطنة.

وبدأت أنشطة ما قبل التكليف في محطة الجفنين حيث بلغ التقدم في محطة مطار مسقط الدولي وأعمال خطوط الأنابيب بنسبة 68٪ فيما بلغ الإنجاز الكلي للمشروع نسبة 92%، وسيبدأ التشغيل التجاري لمحطة الجفنين بحلول الربع الثالث من هذا العام 2017.

وسيربط مشروع خط أنابيب مسقط صحار كل من مصفاة ميناء الفحل ومصفاة صحار من خلال خط أنابيب بطول 290 كلم – متضمنا محطة الصهاريج المركزية للتخزين والتوزيع بالجفنين ومرفق التخزين الجديد بمطار مسقط الدولي والذي سيعمل على استقبال وقود الطائرات مُباشرة من خط الأنابيب.  خط أنابيب مسقط صحار ومحطة الجفنين مقسمة إلى ثلاثة أقسام: محطة ميناء الفحل - الجفنين: 40 كم (10 بوصات)، المطار- الجفنين: 30 كم (10 بوصات)، ومحطة صحار-الجفنين: 220 كم (18 بوصة). يتم تنفيذ المشروع من قبل أوربك اللوجستية – وهي  شراكة بين أوربك والشركة الإسبانية اللوجيستية.

تعليق عبر الفيس بوك