"التربية" تنظم رحلة ترفيهية لموظفيها إلى أذربيجان

مسقط – الرؤية

غادرت البلاد صباح أمس البعثة المشاركة في الرحلة الترفيهية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم ممثلة في دائرة رعاية الموظفين لموظفيها من إداريي ديوان عام الوزارة ومديريات التربية التعليم في المحافظات والمتوجهة إلى جمهورية أذربيجان وتستمر حتى 28 أبريل.

وتهدف الرحلة إلى الترفيه عن الموظفين لتحفيزهم وتشجيعهم على بذل جهد أكبر في وظائفهم بما ينعكس إيجابا على أدائهم للوظائف التي يقومون بها، كما تهدف إلى اطلاع الموظفين على المعالم التاريخية لأذربيجان وحضارتها، وفي الوقت نفسه تبادل الخبرات بين الموظفين من خلال التقائهم مع بعضهم البعض خاصة وأنهم من محافظات مختلفة.

ويبلغ عدد المشاركين في الرحلة 44 إداريا من ديوان عام الوزارة ومن المديريات التعليمية في المحافظات.  

يزور المشاركون في الرحلة العديد من المناطق السياحية الأذربيجانية منها سيهدلر كياباني التاريخية المطلة على منظر بانورامي ساحر لباكو وشارع نيظامي الشهير في قلب العاصمة المار بساحة النافورة الشهيرة، وشارع رسول زاده أول رئيس ومؤسس أذربيجان، كما يشتمل مخطط الرحلة المرور ببرج مايدن الشهير وقصر شرفانشاهات ومنطقة كيرفان ساراي في قلب العاصمة القديمة لباكو حيث الأسواق العتيقة للسلع اليدوية والتراثية الأذربيجانية.

 كما يزور المشاركون جابالا المشهورة بلقب درة القوقاز كما تسمى بسويسرا أذربيجان وتقع جابالا في موقع يتمتع بمنظر طبيعي خلاب. وهي من المدن القديمة في أذربيجان في قلب جبال القوقاز، بها  مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعالم التاريخية والثقافية من عصور مختلفة ومن أهم معالمها: الكنيسة الألبانية في قرية أميلي، ومقابر الشيخ بدرالدين والشيخ منصور من القرن الخامس عشر في قرية هازرا، ومسجد قرية بون المبني في القرن التاسع عشر.

وتمر الرحلة بمدينة شاماكا المشهورة بآثارها التاريخية وهي واحدة من المدن الرئيسية على طريق الحرير ومنها قرية مارازا التاريخية ومسجد جوما حيث تتعانق الطبيعة مع التاريخ.

الجدير بالذكر أن هذه الرحلة تأتي ضمن خطة دائرة رعاية الموظفين السنوية التي يتم دعمها من قبل مؤسسات خاصة راعية ومن قبل الموظفين المشاركين أنفسهم، وقد سيرت الدائرة من قبل عدة رحلات للذكور والإناث منها: رحلة إلى تركيا للإناث وأخرى إلى ماليزيا للذكور ورحلتين لتأدية مناسك العمرة واحدة للذكور والأخرى للإناث.

 

تعليق عبر الفيس بوك