"نوافذ ثقافية" يناقش تجربة "شاعر الظل" ورحيل الناقد سمير فريد

مسقط – الرؤية

حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الإذاعي "نوافذ ثقافية" تفتح النافذة على تجربة أحمد دحبور "شاعر الظل" الذي سعى لترميم صورة فلسطين وذاكرتها .  

وستتضمن الحلقة حوارا عن الشاعر الكبير الذي رحل عن عالمنا في الثامن من أبريل الجاري، وذلك من خلال استضافة الشاعر الأردني المقيم في السلطنة إسلام سمحان، كما ستتناول الحلقة مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية والذي يضاف إلى قائمة المهرجانات السينمائية العربية، حيث تحاور الحلقة رئيس المهرجان الكاتب والصحفي المصري جمال زايدة عن تفاصيل الدورة الأولى التي شارك فيها 28 فيلماً من دول عربية وأوروبية .

كما ستقدم فقرة عن الناقد السينمائي المصري الراحل سمير فريد ونصف قرن من النقد السينمائي الجاد حيث سيحدثنا الناقد السينمائي اللبناني نديم جرجورة عن سمير فريد؛ الذي رحل في الرابع من أبريل الجاري عن 73 عاماً، بعد صراع مع المرض وبعد حياة ثقافية حافلة مارس فيها النقد السينمائي طوال أكثر من 50 عاماً نشر خلالها عشرات الكتب ومئات المقالات.

نوافذ ثقافية" برنامج أسبوعي يبث على أثير إذاعة سلطنة عُمان في الثامنة من مساء الإثنين بتوقيت مسقط، ويُعاد يوم الثلاثاء في الساعة 05ر1 ظهرا، ثم يوم الأربعاء في الساعة الثانية صباحًا، والجمعة في الساعة 30ر11 ليلاً، ويوم السبت في 30ر2 ظهرا. وهو من إعداد وتقديم سليمان المعمري، وإخراج حمد الحبسي.

 

تعليق عبر الفيس بوك