"الزبير للمؤسسات الصغيرة" يناقش الإدارة المالية والضريبية مع أعضاء المركز


 

مسقط – الرؤية

استضاف مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة خلال الجلسة الحوارية الشهرية لمبادرة "تجربتي" لشهر مارس سلطان بن فريش السيابي الرئيس التنفيذي لشركة CA Group، وتأتي جلسة تجربتي الشهرية ضمن مبادرات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في سبيل تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة وتزويدهم بالمعرفة والمعلومة في المجالات المرتبطة بأنشطتهم التجارية. حيث تستهدف الجلسات الحوارية الشهرية "تجربتي" رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة بصورة عامة في السلطنة سواء من أعضاء المركز أو من غير أعضائه.

وتطرق السيابي خلال مشاركتة في الجلسة عن الضرائب في السلطنة وخاصة التي تتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وكيفية التعامل مع القضايا المالية التي تنشأ أثناء إدارة أعمالهم. وسلّطت الجلسة الضوء على الحوافز المتاحة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل مساعدتها في النمو والاستفادة من التسهيلات المتاحة.

وتناولت الجلسة عدة محاور ومواضيع تهم هذه الفئة من المجتمع وتساعدهم من أجل تمكينهم من إدارة مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة والتعرّف على القوانين الضريبية في السلطنة والاستفادة منها من أجل إدارة مؤسساتهم الخاصة. وتعد جلسة تجربتي واحدة من مبادرات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في سبيل دعم أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة من خلال عقد لقاءات مع أصحاب الريادة بهدف تبادل وجهات النظر ومناقشة التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة وذلك من خلال الاستماع إلى أصحاب الاختصاص والالتقاء بالتجارب والنماذج الإيجابية وإتباع أفضل الممارسات في إدارة المشاريع الصغيرة.

وأكّد علي شاكر، مستشار أعمال بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة أنّ جلسة تجربتي هذه المرة ناقشت موضوع مهم للغاية بالنسبة لرواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا بأنّ أصحاب تلك المؤسسات عليهم أن يكون لديهم إدراك كامل بأهمية إدارة مشاريعهم وفق آلية ونظام من خلال تطبيق أفضل الممارسات وفق خطط مدروسة وعلى أساس قوي من النظام. مضيفا أن ذلك يتم من خلال تطبيق الممارسات الصحيحة ومن ضمنها أساسيات المحاسبة، وخدمات التدقيق الداخلي والضرائب والخدمات الاستشارية وغيرها من الخدمات.

وقدم سلطان السيابي الرئيس التنفيذي لشركة CA Group لمحة عن الضرائب التي تخص المشاريع الصغيرة والمتوسطة والقوانين الضريبية الجديدة التي تم إصدارها مؤخرا، والطرق والأساليب التي يجب أن تستعد لها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأفضل الممارسات العلمية والسليمة التي يجب أن تطبق في مجال الإدارة الضريبية.

تعليق عبر الفيس بوك