وفد صيني يصل السلطنة لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية

...
...
...

مسقط - العمانية

وصل إلى البلاد ظهر أمس وفد صيني برئاسة أويانج جينجوان نائب المفتش بمكتب الشؤون الخارجية بمقاطعة كوانزو ورئيس جمعية صداقة كوانزو مع الدول الأجنبية في زيارة للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين.

ويلتقي الوفد خلال الزيارة بعدد من المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة وغرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس جامعة الشرقية. كما سيقوم الوفد بزيارة إلى دار الأوبرا السلطانية وبعض الأماكن السياحية في السلطنة. وستعقد خلال الزيارة جلسة مباحثات بين جمعية الصداقة العمانية الصينية والوفد الصيني، تتناول مواضيع عدة تخدم العلاقات التجارية والاقتصادية بين السلطنة والصين وكذلك جذب المستثمرين الصينيين إلى السلطنة. وسيتم خلال الجلسة توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الصداقة العمانية الصينية وجمعية صداقة كوانزو مع الدول الأجنبية. وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مطار مسقط الدولي المهندس سعيد بن ناصر السعدي مستشار وزير القوى العاملة لتخطيط القوى العاملة وعضو مجلس إدارة جمعية الصداقة العمانية الصينية وممثلون من السفارة الصينية.

وقام الوفد الصيني أمس بزيارة إلى المتحف الوطني وسوق مطرح. واستمع الوفد خلال الزيارة إلى شرح موجز عن المتحف الذي بني على مساحة 13700‏‏ متر مربع والذي يضم 14 قاعة مبنية على مساحة ‏‏4000‏‏ متر مربع وتحتوي على ما يقرب من 5500 مقتنى أثري تتوزع في قاعات الأرض والإنسان وقاعة التاريخ البحري وقاعة السلاح وقاعة المنجز الحضاري وقاعة الأفلاج وقاعة ما قبل التاريخ والعصور القديمة وقاعة عُمان والعالم الخارجي وقاعة عظمة الإسلام وقاعة عصر النهضة وقاعات التراث غير المادي. وخلال زيارتهم لسوق مطرح الذي يعد من أهم المعالم السياحية في السلطنة والذي يمتاز بالطابع المعماري والتراثي العريق اطلعوا على السلع المعروضة المتمثلة في الصناعات الحرفية التقليدية مثل صناعة الذهب والفضة والمشغولات اليدوية، إضافة إلى الأزياء التقليدية العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك