المرحلة الأولى تشمل إنشاء 67 فيلا في مواقع مميزة

اتفاق تعاون بين "الخليلي" و"تبيان" لتطوير مشاريع عقارية باستثمارات 100 مليون دولار

الرؤية – أحمد الجهوري

وقعَت مجموعة الخليلي، إحدى أبرز المجموعات التجارية بالسلطنة، مُذكرة تفاهم مع شركة تبيان للعقارات، رواد وخبراء الاستثمار العقاري، لإطلاق محفظة مشاريع عقارية فاخرة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي. وتشمل المرحلة الأولى من المشاريع إنشاء 67 فيلا مع أحواض سباحة خاصة في عددٍ من المواقع الاستراتيجية في مسقط تبدأ بمشروع سكني على شاطئ العذيبة. على أن يجري إنشاء سلسلة من المشاريع بعد ذلك تضم وحدات سكنية وتجارية ومرافق ترفيهية مختلفة بما في ذلك مول تجاري راقٍ يتضمن تشكيلة من أرقى محلات البيع بالتجزئة. ويأتي ذلك التعاون استجابة للطلب المتنامي على العقارات الفاخرة وتأكيداً لفرص الاستثمار التي تزخر بها السلطنة للشركات المحلية والدولية على حدٍ سواء.

وخلال توقيع الاتفاقية في فندق شيدي مسقط، قال الشيخ قيس بن سالم الخليلي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الخليلي: "يُسعدنا أن نستهل أول مشاريعنا في السوق العقاري من خلال هذا التعاون المشترك مع شركة تبيان للعقارات. وتؤكد الاتفاقية مع إحدى أبرز الشركات الخبيرة في الاستثمار العقاري على ثقتنا في الفرص التي يزخر بها القطاع وإيماننا بإمكانات السلطنة كوجهة استثمارية واعدة تحتضن الاستثمارات المُختلفة. وفي إطار رؤيتنا التي تهدف إلى إيجاد قيمة تعود بالنفع على عُمان وتساهم في جهود تنويع الاقتصاد الوطني، سنعمل على الاستفادة من خبراتنا في قطاع الإنشاءات لتدشين مشاريع تنموية غير مسبوقة تجمع ما بين الجودة والتصاميم الراقية التي تناسب أنماط الحياة العصرية.

وقال فهد الإسماعيلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تبيان للعقارات: "نتطلع إلى مشاركة خبراتنا العقارية مع مجموعة الخليلي كونها إحدى أبرز وأكبر الشركات التجارية الموثوقة في البلاد. وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من قيمنا المشتركة والمتمثلة في تحقيق أعلى مستويات الامتياز والمُساهمة في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني. وإننا على ثقة بأنَّ مجهوداتنا المشتركة ستُكلل بالنجاح من خلال تلبية متطلبات العملاء المهتمين بشراء العقارات الفاخرة، وتساهم في إيجاد فرص تجارية استثنائية تفي بطموحات الشركات والأفراد الذين تستقطبهم السلطنة بفضل استقرارها وسمعتها العالمية الطيبة وإستراتيجيتها الطموحة نحو تحقيق التنويع الاقتصادي".

ويشار إلى أن الشركتين ستقومان خلال النصف الثاني من العام الجاري بفتح الباب أمام المشترين المهتمين في المرحلة الأولى من مشاريعها والتي تشمل فلل شاطئ العذيبة. ومن المتوقع أن تحظى هذه المشاريع بقبولٍ واسع من قبل الطامحين في اقتناء العقارات الفاخرة في عُمان. كما ستوفر الشركتان بعد ذلك عدداً من الخيارات التي تشمل بيع وتأجير العقارات السكنية والسياحية والتجارية في مشاريعها المختلفة.

وتُعد مجموعة الخليلي إحدى أكبر الشركات العُمانية البارزة في القطاع التجاري التي طالما اشتهرت بأعمالها ذات الجودة الاستثنائية. وتتضمن محفظة المشاريع المتنوعة للمجموعة العديد من المباني السكنية مُتعددة الطوابق، والمستشفيات، والكليات والجامعات، والمحاكم والمباني الحكومية. كما اشتهرت شركة تبيان للعقارات منذ نشأتها في عام 2002، بكونها رائدة خدمات القطاع العقاري الاحترافية بالسلطنة. وتنفرد تبيان بخبراتها المحلية الواسعة في سوق العقارات والتي تستند إلى أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك