اختتام البطولة التنشيطية للأكاديميات لبراعم كرة القدم

 

مسقط – الرؤية

اختتمت البطولة التنشيطية للأكاديميات الرياضية لبراعم كرة القدم والتي نظمها الاتحاد العماني لكرة القدم بمشاركة 8 أكاديميات، وجرت المباراة الختامية على المعلب الفرعي للترتان بإستاد السيب الرياضي حيث جمعت المباراة النهائية فريقين من أكاديمية التميز الرياضي بعد تأهلهما للمباراة النهائية حيث توج فريق أكاديمية التميز "أ" بطلا إثر تغلبه على فريق أكاديمية التميز "ب" في المباراة الختامية بثلاثة أهداف مقابل هدف بضربات الترجيح بعد تعادلهما بهدف لكل منهما وحل أكاديمية كل النجوم ثالثا بعد تغلبه على أكاديمية برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفي الختام تم تكريم مدارس الأكاديميات المشاركة والحاصلة على المراكز الأولى.

وسبقت مباراة الختام مباراتا نصف النهائي الأولي جمعت بين فريق أكاديمية برشلونة والتميز "أ" وانتهت بفوز التميز "أ" بهدفي مقابل هدف. أما المباراة الثانية بين أكاديمية التميز "ب" مع أكاديمية كل النجوم فتغلبت أكاديمية التميز "ب" ليصعد فريقان من أكاديمية التميز للمباراة الختامية.

وفي هذا السياق قال أحمد البلوشي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد العماني لكرة القدم إن البطولة أقيمت بهدف وضع رؤية مستقبلية لخطة الاتحاد العماني لكرة القدم بإدخال الأكاديميات تحت مظلة الاتحاد العماني، وتكوين قاعدة مهمة لهم من خلال بلورة تلك الجهود وفق أطر معينة ولتحديد مسار العمل.

وأضاف البلوشي: سوف نجتمع مع رؤساء مدارس الأكاديميات لتحديد النظم الجديدة التي سوف يسير عليها العمل وفق منهجية واضحة وأهداف ورؤية صحيحة   وأشار إلى أن رغبة أولياء الأمور في ضم أبنائهم لهذه الأكاديميات نابعة من كونهم يتمتعون بمواهب كروية بحاجة لتأهيل وصقل، وهذه الأكاديميات قائمة على عمل تجاري وبالتالي لا بد من خلق قاعدة تنظيمية.

من جانبه قال الخبير الفني لكرة القدم فتحي نصير: ارتأينا في الاتحاد إقامة هذه البطولة لأول مرة للأكاديميات كخطوة أولي مع هؤلاء البراعم الذين ينبئون بمستقبل واعد للكرة العمانية، وسعينا جاهدين أن نخرج بهذه البطولة للأكاديميات لكي تخدمنا للمستقبل لوضع أطر معيّنة لها ومن خلالها ننطلق لتكوين دوريات هنا بالسلطنة وربما تكوين منتخب للأكاديميات قادر على المشاركة في مسابقات ومهرجانات خارج السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك