"غرفة ظفار" تنظم ليلة عمانية تراثية بالتعاون مع "موريا"

 

صلالة – الرؤية

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار الجمعة الماضية فعاليات ليلة عمانية تراثية بالتعاون مع شركة موريا في مشروعها السياحيّ المتكامل في محافظة ظفار"هوانا صلالة" تحت رعاية سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى وبحضور الشيخ عبدالله بن محاد الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار وأحمد سالم مدير مشروع هوانا صلالة وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلي المؤسسات الحكومية.

 

وبدأت الفعاليات بكلمة راعي الحفل وذكر فيها أنّ صلالة وجهة جميلة للسياح خلال أغلب أوقات العام وعلينا جميعا العمل لفتح أبواب كثيرة للتعريف بأعمالنا الحرفية ومشغولاتنا اليدوية وشكر سعادته الشيخ عبد الله الرواس رئيس فرع الغرفة بمحافظة ظفار على سعيه المتواصل لتقديم مثل هذه الفعاليات.

 

وقام الشيخ عبد الله الرواس بتقديم هدية تذكارية لراعي المناسبة، ثم قام سعادته بجولة للتعرف على المشاريع المشاركة والتحدث مع المشاركين ومعرفة آرائهم والحرف التي يقدمونها وسبل تطويرها.

وقال الشيخ عبد الله الرواس إن هذه الفعاليات هدفها فتح نافذة تسويقية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث تحظى هذه المشاريع بكل الرعاية والاهتمام لتشكيل بيئة آمنة مستقرة متطورة، وتساعد أصحاب المشاريع على صقل مواهبهم وقدراتهم، وتوفر لهم كل سبل الإبداع والابتكار، وفي نهاية كلمته شكر رئيس الغرفة كل المشاركين في الفعالية وعلى رأسهم هوانا صلالة لدعمهم الرائع وتعاونهم الجميل في نجاح هذه الفعالية وتقديمهم أرض خصبة لفعاليات قادمة بإذن الله.

 

وقال أحمد سالم مدير مشروع هوانا صلالة: أشكر الحكومة العُمانية بكل مؤسساتها وبالأخص غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار لاهتمامهم بالتعاون البناء بين القطاعين العام والخاص. منذ تأسيسها، تلتزم موريا بتوفير منصةٍ لانطلاق العديد من المشاريع المحلية الصغيرة وهذه الفعالية نموذج آخر لالتزامنا هذا. فهناك الكثير من قصص النجاح التي حققها روّاد الأعمال العُمانيون في مشاريعنا. حيث منهم من ينجح في تحويل مشاريعهم الصغيرة إلى  شركات متوسطة تقدم خدماتها المميزة لضيوف فنادقنا. فلا شكّ بأنّه كلما كبرت مشاريعنا كلما سنعمل على إضافة شركاء من قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن بين المشاركين في الفعالية، قالت حنان البوصي صاحبة مؤسسة سيدة الشرق للعطور والبخور:  تلقيت دعوة من لجنة التعليم والتدريب وسوق العمل بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار للمشاركة في الليلة العمانية بالتعاون من هوانا صلالة حيث عرضت بعض المنتجات من البخور واللبان الظفاري والعطور للسياح والمواطنين في الركن الخاص بسيدة الشرق للعطور والبخور وكانت مشاركتي ناجحة ولله الحمد وأتمنى تكرار مثل هذه الفعاليات وأتقدم بالشكر الجزيل إلى اللجنة المنظمة ولكل من ساهم في نجاح هذه الفعالية.

ومن المشاركين في الفعالية مركز صلالة ومركز ظفار للحرف التقليدية والباجي للحلويات وشفية للحرف التقليدية وتناولت مشاركتهم العديد من الحرف التقليدية الظفارية، منها منتجات البخور والعطور واللبان والحلويات الظفارية التقليدية والخبز الظفاري وبعض الأدوات التي كانت مستخدمة قديما كالرحى والمسحقة والمنحاز وخياطة الملابس والتكايات وفرش غرفة العروس والمجامر الظفارية وطريقة صناعتها والفخاريات والسعفيات وتضمنت الأمسية أيضا فقرات ترفيهية مثل الفقرات الموسيقية التراثية والفنون التشكيلية. وشاركت عسل آحرير صاحبة مصنع سمهرم لصناعة الأجبان في الفعاليات وقالت إنّ الفعاليات فرصة جيدة لها ولجميع النساء اللواتي يمتلكن حرفة معينة لترويج منتجاتهم ومحاولة إيجاد منافذ تسويقية منتظمة ومُستمرة لهن وأبدت شكرها للقائمين على الفعالية.

 

تعليق عبر الفيس بوك