"معهد الإدارة" ينظم 3 برامج لتطوير مهارات موظفي "التربية" و"البلديات" و"الجهاز الإداري"

مسقط – الرؤية

ينظم معهد الإدارة العامة خلال الأسبوع الجاري3 برامج تدريبية، لموظفي وزارة التربية والتعليم، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة، تستمر من 16 إلى 20 أبريل.

حيث ينظم بمقر المعهد البرنامج المتكامل في الكفاءة الإدارية للمجموعة الثانية من موظفي وزارة التربية والتعليم بعنوان إدارة التغيير وتطبيقات إدارة الجودة الشاملة. ويهدف البرنامج إلى التعرّف على مفهوم التغيير وحتميته، ومنهجية تطبيقه لمدخل لتطبيق آليات إدارة الجودة الشاملة.

وقد شارك موظفو وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بولاية نزوى في برنامج بعنوان الإجادة في العمل الإداري. يهدف البرنامج إلى التعرف على مفهوم الإجادة في العمل الإداري، والتعرّف على مفهوم وسمات الأداء الإداري المتميز ومتطلباته، وإكساب المتدربين أسس الإجادة في العمل الإداري، وإجراء التحليل البيني للتعرف على فرص الوصول إلى مستوى الإجادة في العمل الإداري.

وينظم برنامج تبسيط الإجراءات الإدارية بمقر معهد الإدارة العامة، بمشاركة مجموعة من موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة. ويهدف إلى تزويد العاملين الإشرافيين وعلى رأس العمل ومن في مستواهم في صناعة واتخاذ القرار بالطرق القانونية والفنية والتنظيمية والإنسانية؛ في تطبيق الأساليب المعتمدة عاملياً في عمليات تبسيط الإجراءات والتحسين المستمر للعمل (كايزن) بما يحقق الكفاءة والفاعلية في زيادة الإنتاجية وجودة الأداء المؤسسي للمنظمات الإدارية في خدمة زبائنها.

 

تعليق عبر الفيس بوك