"الشؤون الإدارية للقضاء" ينظم برنامج فن بروتوكول التعامل الدولي

مسقط – الرؤية

نظم أمس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء برنامجا تدريبيا بعنوان (فن بروتوكول التعامل الدولي لمنتسبي السلك القضائي) ويختتم اليوم في مبنى المحكمة العليا.

يهدف البرنامج الذي يقدمه المدرب الدكتور يوسف بن راشد الحسني خبير الاتيكيت والبروتوكول الدولي إلى إكساب المشاركين المعرفة الكاملة بمفاهيم وأساسيات الإتيكيت والبروتوكول وتوضيح مدى العلاقة بين قواعد الاتيكيت والبروتوكول الدولية ومبادئ وأساسيات الثقافة الإسلامية والعادات والتقاليد والأخلاق العربية كما يركز البرنامج على إكساب المشاركين المهارات اللازمة في مجال الإتيكيت مع المجتمع وتنمية مهاراتهم في هذا الجانب لتطبيق الإتيكيت في حياتهم العملية وتعاملاتهم اليومية ومواجهة مختلف الظروف لدى الأطراف الأخرى.

وتشمل محاور البرنامج التدريبي التعريف بالإتيكيت والبروتوكول ونشأته وأهميته، وإتيكيت التحية والمصافحة والتعريف بين الضيوف إضافة إلى شرح مهارات الاتصال والتواصل الخاصة بكبار الشخصيات والشخصيات صعبة المراس والذكاء العاطفي في التعامل والتعرف على الأنظمة التمثيلية للشخصيات واتيكيت التعامل مع الجمهور في شبكات التواصل الاجتماعي.

يأتي هذا البرنامج انطلاقا من حرص المجلس على رفع الكفاءة والقدرة لدى موظفيه من خلال تأهيل وتدريب الموظفين على اتباع الطرق التي تحسن وتزيد جودة الخدمات المقدمة بكل فاعلية واتقان ويسر بما يخدم العمل على أكمل وجه.

تعليق عبر الفيس بوك