"عمان داتا بارك" ترعى ملتقى نظم المعلومات

 

 

 

مسقط - الرؤية

 

رعت عُمان داتا بارك، الشركة الرائدة في مجال "مركز البيانات" في عُمان ملتقى نظم المعلومات تحت شعار "الأمن السيبراني، الخصوصية، والثقة" الذي نظمه قسم نظم المعلومات في 13 أبريل. وجمع الحدث الناجح بين الباحثين والمطّورين في مجال أمن نظم المعلومات والمتخصصين في مجال الصناعة تحت سقفٍ واحد لتبادل الملاحظات والخبرات فيما يتعلق بالتحديات الأمنية والخصوصية لنظم المعلومات، وخاصة في قطاع الأعمال والمؤسسات الحكومية، حيث ركّز الملتقى على القضايا التكنولوجية والاجتماعية في آنٍ واحد.

وتناول الملتقى الجوانب المتعلقة بالأمن السيبراني والخصوصية التي تهم المؤسسات والأفراد، وهدف إلى تعزيز التعاون بين الأكاديميين والمختّصين في مجال الأمن السيبراني من خلال مناقشة أهم التحديات التي تواجه الأمن السيبراني في ظل التزايد المستمر في الاعتماد على تقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة.

وعُقد الملتقى في جامعة السلطان قابوس تحت رعاية سعادة حسين بن علي الهلالي، المدّعي العام، وتطرّق الملتقى للموضوعات والقضايا ذات الصلة مثل حوكمة الأمن السيبراني، وإدارة الأمن السيبراني، والأمن السيبراني للتقنيات الحديثة، والقوانين التشريعية للأمن السيبراني، والخصوصية، والوعي بموثوقية وأمن المعلومات. ويسرّنا أن نخصّ بالذكر المتحدثين الأفاضل في هذا الملتقى مثل د. راما سوبرامانيام، د. محسن رواشد، المهندس بدر الصالحي، د. زهران الصلتي، الفاضل ميثم اللواتي، الفاضل فايز الرئيسي، د. ثاقب علي، د. سعيد المقبالي، د. حسين الغافري، والمحامية ميمونة السليمانية، الذين كان لهم دور ملموس في هذا الملتقى الذي لم يكن ليلاقي هذا النجاح والمستوى من الفائدة بدون خبراتهم ومعارفهم القيّمة.

ومع رؤيتها التي ترتكز على تغيير المستقبل، تفخر عُمان داتا بارك بدعمها لمبادرة أمن المعلومات في سلطنة عُمان. وفي هذا الصدد قال الفاضل مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لعُمان داتا بارك: فخورون برعاية هذا الحدث حيث إنّ الملتقى لم يشجع الحوار لمناقشة القضايا الأمنية فحسب بل إنه سيولد المزيد من الملتقيات والنقاشات المستقبلية حول ما يهدف إلى توحيد أصواتنا لنعمل يداً بيد في مواجهة قضايا التهديدات والجرائم المتعلقة بالأمن السيبراني.

 

تعليق عبر الفيس بوك