بالفيديو.. 100 ألف سلاح أبيض لصنع تمثال "الملاك"

 

 

مكث فنان بريطاني عامين في صناعة تمثال على هيئة ملاك مكون من 100 ألف سكين تمت مصادرتها من قبل الشرطة، لتسليط الضوء على تزايد معدلات الجريمة المرتكبة بالأدوات الحادة في بريطانيا.

  وعرض الفنان ألفي برادلي تمثاله في مركز الأعمال الحديدية البريطاني بمدينة شروبشاير، وذلك بعد أن جمع على مدى عامين جميع السكاكين المصادرة في 41 قسم شرطة بجميع أنحاء المملكة المتحدة لصناعة هذا التمثال.

ويقول كليف نولز رئيس مركز الأعمال الحديدية البريطاني إن فكرة التمثال جاءت من برنامج وثائقي تلفزيوني عن الجريمة بالأدوات الحادة في بريطانيا، وضرورة رفع الوعي حول كمية الأسلحة البيضاء المنتشرة في الشوارع.

ويضيف نولز: "مهمة شاقة للغاية، فجميع الناس يشاهدون الشكل النهائي للتمثال، لكنهم لا يدركون مدى الجهود الضخمة المبذولة لجمع هذه الأسلحة من الشوارع. لقد شاهدنا العديد من أنواع الأسلحة مثل السكاكين والمناجل وسيوف الساموراي التي تُباع في سوق الهدايا، قبل أن ينتهي بها الحال إلى الشوارع".

وانتهى العمل على المشروع مؤخراً، ومن المقرر أن يطوف التمثال المصنوع من الأسلحة البيضاء جميع أنحاء المملكة المتحدة. ولم يكن إنجاز التمثال بالأمر اليسير، فقد واجهته العديد من الصعوبات، ففي العام الماضي كاد المشروع أن يتوقف، حيث رفض 6 من أصل 43 مركز شرطة تسليم السكاكين، مما دفع المركز إلى التوقف عن العمل احتجاجاً على ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك