محاضرة حول أدوات وآليات الاستثمار في "العدل"

...
...

مسقط – الرؤية

أقيمت أمس بوزارة العدل محاضرة حول الاستثمار قدمها الشيخ راشد بن سيف بن محمد المرضوف السعدي عضو لجنة استثمار أموال الأيتام والقصر بوزارة العدل وذلك بقاعة الندوات بديوان عام الوزارة.

وتناولت المحاضر عددًا من المحاور تركزت حول أدوات وآليات الاستثمار إضافة إلى توضيح دور الصناديق الاستثمارية في السلطنة وأهم المشاريع التي تقوم بإدارتها ودورها في مجال الاستثمار. وأوضح الشيخ السعدي عضو لجنة الاستثمار متطلبات الاستثمار التي ترتكز على الأمن والأمان وأهمية توافر البنية التحتية والتشريعات القانونية التي تنظمها، إضافة إلى أهمية توفر البيانات الإحصائية والموارد البشرية المؤهلة، مشيرا إلى أهمية توطين الاستثمار الأجنبي وإنشاء قواعد بيانات استثمارية تدعم الجانب الاقتصادي للدولة مع الاستثمار في قطاع التعدين وغيرها من مجالات الاستثمار الواعدة في السلطنة، كما تحدث عن فتح آفاق جديدة لاستثمار أموال الايتام والقصر في مجال الأسهم الإسلامية.

واختتم المحاضر باستعراض تجربته الشخصية في مجال الاستثمار وبداياتها وكيفية تغلبه على التحديات التي واجهها. وتأتي المحاضرة في إطار اهتمام المسؤولين في الوزارة بضرورة نشر ثقافة الاستثمار بين الموظفين وتوضيحها لهم.

تعليق عبر الفيس بوك