أمين عام "النواب البحريني" يتعرف على التجربة البرلمانية العمانية خلال زيارة لـ"الشورى"

مسقط - الرؤية

قام سعادة عبد الله بن خلف الدوسري أمين عام مجلس النواب البحريني والوفد المُرافق له صباح أمس الثلاثاء بزيارة رسمية إلى مجلس الشورى، بناءً على الدعوة الرسمية التي وجهها له مجلس الشورى لزيارة المجلس، في إطار خُطط تفعيل العمل البرلماني المُشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ولدى وصول سعادة أمين عام مجلس النواب البحريني للمجلس كان في استقباله سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس. وخلال اللقاء رحّب سعادة رئيس المجلس بسعادة أمين عام مجلس النواب البحريني، مشيرًا إلى عُمق العلاقات العمانية البحرينية في شتى المجالات المُمتدة التي تعد امتدادًا للعلاقات الثنائية بين البلدين منذ العصور القديمة، وسبل تطويرها وتعزيزها بتبادل الخبرات والتدريب المشترك بين المجلسين. كما قدَّم نبذة تعريفية عن مجلس الشورى وصلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصات الأمانة العامة للمجلس، والمهام التي تقوم بها من أجل تعزيز العمل التشريعي والرقابي، كما تحدَّث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية. من جانبه، شكر سعادة عبد الله الدوسري أمين عام مجلس النواب البحريني مجلس الشورى على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكدًا عُمق العلاقات العمانية البحرينية الممتدة منذ القدم وتطورها في مختلف المجالات. حضر المُقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس والأمين العام المساعد للجلسات والدعم البرلماني والأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية وعدد من مُديري الدوائر بالمجلس.

من جانب آخر، عقد مجلس الشورى جلسة مُباحثات مع مجلس النواب البحريني تناولت العديد من الموضوعات التي تُعزز أدوار الأمانات العامة في المجلسين وسبل تطويرهما بما يخدم العملية التشريعية والرقابية.

تعليق عبر الفيس بوك