السعدي يرعى ختام دوري عمان للمدارس.. اليوم

 

مسقط - الرؤية

يرعى معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي، وزير الشؤون الرياضية، مساء اليوم، حفل ختام دوري عمان للمدارس للعام 2016/2017 وذلك على ملعب استاد السيب الرياضي، وبحضور سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية التعليم ورئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وليلى النجار رئيسة اللجنة العمانية للشطرنج، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والقيادات الرياضية والشبابية. ويأتي حفل الختام تجسيدًا للدور والنتائج التي حققتهها فرق المدارس المشاركة في البطولة طوال الفترة الماضية، وستكون مباراة التنافس على المركزين الأول والثاني بين مدرسة عمر بن الخطاب ممثل محافظة الداخلية ومدرسة كعب بن برشة ممثل محافظة شمال الباطنة في تمام السابعة مساءً، على أن تسبقها مباراة التنافس على المركزين الثالث والرابع في الخامسة مساء والتي ستكون بين مدرستي الإمام بركات بن محمد ممثل محافظة جنوب الباطنة ومدرسة راشد بن الوليد ممثل محافظة مسقط.

أما بالنسبة لنتائج دوري الأربعة والذي احتضنته أرضية ملعب استاد السيب الرياضي ففي المباراة الأولى استطاع فريق مدرسة كعب بن برشة (شمال الباطنة) التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة على حساب مدرسة راشد بن الوليد (محافظة مسقط) بعد فوزها بـ 3/ صفر. حيث وجاء الهدف الأول في الدقيقة 30 بقدم اللاعب عادل الخضوري، ليضيف بعدها بخمس دقائق ذات اللاعب الهدف الثاني لفريقه لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين..

في الشوط الثاني لم تتغير الأحوال كثيرا حيث لم يحرك فريق راشد بن الوليد ساكنا أو يبذل مجهودا أكثر من أجل تعديل النتيجة، الأمر الذي جعل فريق مدرسة كعب بن برشة يفرض سيطرته الكاملة على مفاتيح اللعب، حتى تمكن نوح القرطوبي من تسجيل الهدف الثالث لفريقه قبل نهاية المباراة بخمس دقائق ولتتأهل مدرسة كعب بن برشة للمباراة النهائية وتمثل محافظة شمال الباطنة للتنافس على المركز الأول والثاني في مباراة اليوم.

أمّا المباراة الثانية فقد استطاع فريق مدرسة عمر بن الخطاب (الداخلية) الفوز فيها على فريق مدرسة الأمام بركات بن محمد (جنوب الباطنة) نتيجة بـ4/2 وسيطر فريق مدرسة عمر بن الخطاب على مجريات شوط اللعب الأول بفرض أسلوبه الهجومي، حيث أنهى الشوط لصالحه بهدفي اللاعب محسن الرقيشي، ليصحو الفريق الخصم في الشوط الثاني من غفوته وينافس من أجل البقاء واللقب، وأثمرت جهوده عن تسجيل هدفين عن طريق اللاعب يقضان المشيفري والمعتصم البكري، ولكن استشعر فريق عمر بن الخطاب الخطر وتمكن من رد الصاع صاعين من جديد ليسجل هدفين آخرين عن طريق اللاعب محسن الرقيشي.. لينتهي اللقاء بين الفريقين بتأهل فريق عمر بن الخطاب ممثل محافظة الداخلية إلى المباراة النهائية، ومنافسة فريق مدرسة الإمام بركات بن محمد ممثل محافظة جنوب الباطنة على المركزين الثالث والرابع.

 

وسيشهد حفل الختام العديد من البرامج، بداية باستقبال كبار الشخصيّات، وستقدم موسيقى الفرقة الكشفية فقرة موسيقية بين الشوطين. وسيتم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأربعة الأولى، وتسليم كأس البطولة للفريق المتصدر، بجانب تكريم الجهات المنظمة والمتعاونة والشركات الراعية، كما ستكون هناك جوائز أيضا لأفضل لاعب في البطولة، وهداف البطولة، وأفضل حارس مرمى بالبطولة.

وستقوم القناة الرياضية بنقل حي لأحداث المباراة الختامية لدوري عمان للمدارس 2016/ 2017 بين فريقي مدرسة عمر بن الخطاب كعب بن برشة بتعليق المعلق موسى البلوشي.

تعليق عبر الفيس بوك