"ندوة الرؤية" تناقش "دور القدوة في المجتمع".. اليوم

 

مسقط - الرؤية

تُناقش "ندوة الرؤية" اليوم "دور القدوة في المُجتمع"، من خلال البحث عن جوانب الاستفادة منها في عملية التنمية ومساندتها لتوجهات الدولة داخليًا وخارجيًا، وأدوارها المُتعددة في دعم النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية، والمساهمة في مناقشة ومُعالجة قضايا الشباب العُماني.

ويستعرض المشاركون في الندوة عددًا من المُقترحات العقلانية للإشكاليات المستجدة بفعل حركة التطور المستمرة، والتواصل الحضاري الواسع. ويشارك في الندوة كل من زاهر الحوسني عضو اللجنة الوطنية للشباب، وعماد الرواحي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وسعيد المحرزي أخصائي اجتماعي، والكاتب خلفان الطوقي.

وسيسعى المشاركون إلى تقديم صورة للنموذج القدوة، وإبراز أهم ملامح دوره العضوي والفاعل داخل نسيج المُجتمع العماني، والبحث في كيفية استنهاض القدوة وإبراز ملامحها ليحتذي بها أفراد المجتمع، والإجابة على تساؤل: كيف تساهم القدوة في دعم مناخ الاستقرار، وتمتين أواصر الوحدة الوطنية وتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الذاتية؟ وما الدور الذي يلعبه القدوة في خلق جيل واعٍ ومُتفهم لكل ما يدور من حوله؟ وما هي أدوار القدوة في ترسيخ مفهوم القيم والأخلاق والمبادئ الدينية لدى النشء، والصفات التي يجب أن يتسم بها القدوة في المجتمع لضمان وجود سلوك أخلاقي في من يتبعه، يؤثر ويتأثر به؟.

وتنظم الندوة جريدة الرؤية يوم الأربعاء من كل أسبوع، بمقر الجريدة الرئيسي في القرم بمسقط، في العاشرة صباحًا.

تعليق عبر الفيس بوك