"الكهرباء والمياه" تحتفل باليوم العالمي للمياه في شمال الباطنة

 

 

 

صحار - العمانية

 

احتفلت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس بمحافظة شمال الباطنة باليوم العالمي للمياه تحت رعاية سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام بحضور عدد من مسؤولي ومديري المؤسسات الحكومية والخاصة بولايات المحافظة وذلك في جامعة صحار.

 

وألقى علي بن راشد المزروعي المكلف بأعمال مدير دائرة خدمات المشتركين كلمة الهيئة العامة للكهرباء والمياه أشار من خلالها إلى أهمية هذه الاحتفالية التي تأتي كوسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه وكيفية استغلالها بالشكل الأمثل وفرصة لرفع الوعي بين الجمهور بالجوانب المتصلة بالمياه والدعوة إلى الإدارة المستدامة لمواردها.

 

وأوضح المزروعي في كلمته رؤية الهيئة الرامية إلى الحرص على توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين والمقيمين وخدمات الطاقة بجودة عالية وبصفة مستدامة وذلك وفق استراتيجية واضحة تم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء الموقر تقضي بتغطية 98% من سكان السلطنة بشبكات المياه بحلول 2040م.

وعن الجانب التوعوي في ترشيد استهلاك المياه أوضح المزروعي أن الهيئة أطلقت حملة توعوية مكثفة من خلال كافة والوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية من أجل استخدام المياه بمنهج التوسط وعدم الإسراف وذلك تحت مسمى حملة "أنا ألتزم" وهو برنامج أقرته الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مستوى جميع دول المجلس.

 

واشتمل الحفل على تقديم عرض مرئي يوضح الخدمات التي تقدمها الهيئة إلى جانب عرض مسرحي طلابي لطلبة جامعة صحار وتكريم عدد من المتقاعدين من الهيئة بمحافظة شمال الباطنة وتكريم الجهات المشاركة والمتعاونة في تنفيذ هذه الاحتفالية. واشتمل الحفل على افتتاح المعرض التوعوي والتعريفي للهيئة العامة للكهرباء والمياه والذي ضم عددا من الأركان التي تشرح للجمهور بمختلف مديريات الهيئة إلى جانب الوسائل والتقنيات المستخدمة في توفير المياه للسكان.

تعليق عبر الفيس بوك